معارض الرياض.. هل ترغب في شراء سيارة؟ ستفيدك هذه المعلومات

معارض الرياض المختصة ببيع السيارات كثيرة وحاولنا أن نجلب لك متابعنا العزيز مجموعة من أشهرها وسنورد عناوينها وهواتفها في هذه المقالة.

مجموعة من أشهر معارض السيارات في الرياض

شركة قطاف للسيارات الواقعة على طريق خريص في الرياض ويمكن التواصل معها على رقم هاتف : 0567166870

معرض سيارات الرياض الشرف على طريق عبدالرحمن بن عوف في المنار بالرياض ورقم 00966112314780

معرض سيارات الرياض الغروب  يقع على طريق عبدالرحمن بن عوف بالمنار في الرياض وللتواصل هاتف : 00966920000250

معرض سيارات الرياض نجد في حرض بالمنار في الرياض ويمكنك الاتصال على المعرض عبر الرقم : 00966112333131

معرض خطوط الحياة للسيارات بالمنار في الرياض وللتواصل مع المعرض يمكنك الاتصال على رقم الهاتف : 00966922540000

معرض السلطان للسيارات يقع على ميدان 14 في الرياض ويمكن التواصل مع المعرض على الرقم 0533197737

معارض الرياض.. هل ترغب في شراء سيارة؟ ستفيدك هذه المعلومات

نصائح خلال زيارة معارض السيارات لشراء سيارة

لا تزور معارض السيارات بدون أن تكون لديك خطة مالية أو ميزانية واضحة بحيث لا تتجاوزها ، و لا تترك بائع معرض السيارات يقوم بتوجيهك لشراء سيارة لا ترغب بها ولا يأتيك شعور الاضطرار لإتمام أي صفقة شراء على الفور.

ضع ميزانية

 المقصود في نقطة الميزانية أو الخطة المالية الواضحة هي وضع ميزانية ثابتة أو مرنة بعض الشيء بعد معرفة كم تمتلك من المال أو مقتنيات أو سيارة قديمة ترغب ببيعها لشراء سيارة جديدة ومن ثم كم تستطيع تسديد دفعة أولى للسيارة الجديدة وكم قيمة الأقساط الشهرية التي يمكنك تحملها وكم تقدر قيمة السيارة التي ترغب بشرائها أو أسعار موديلاتها في السوق وكل ذلك قبل أن تدخل معارض السيارات لتتمكن من مفاوضة الباعة بطريقة أفضل وبوعي.

لا تقتنع بكلام البائع

لا تترك البائع يقنعك بسيارة أنت لا تريدها بل قرر أنت ماذا تريد وغادر إلى معرض آخر لتقوم بالبحث عن السيارة التي تريدها ، حيث يحاول جميع موظفي المبيعات تصريف السيارات التي في معارضهم وإذا أردت موديل غير موجود لن يتركك تخرج من المعرض لتشتريه من غيره لذلك يحاول إقناعك بكافة الوسائل أن تشتري من السيارات الموجودة لديه فكل ما يهم موظف المعرض إتمام صفقة بيع السيارة والحصول على نسبة أو عمولة من عملية البيع.

لا تشتري سيارة على الفور

لا تتسرع وتقوم بشراء سيارة على الفور وعليك التريث ومفاوضة البائع ولا تتردد في مغادرة المعرض والتوجه نحو سيارتك القديمة أو إلى معرض مجاور ، ربما يلحق بك البائع ويخفض لك السعر ليصل إلى الرقم الذي تريده ولا تنخدع ببعض أساليب الترويج التي يستخدمها الباعة مثل أن هذا السعر أو العرض على السيارة ينتهي اليوم.

فحص السيارة المستعملة

يتوجب عليك فحص السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها في ورشة من طرفك والاستعانة بخبراء لمعرفة قيمتها التقديرية في سوق السيارات لتتجنب التعرض للغش وإتمام صفقة الشراء بسعر يتناسب مع حالة السيارة.

شاهد أيضا

ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات

أهم 5 نصائح عند شراء سيارات مستعملة

طرق الاحتيال في بيع السيارات المستعملة