منصات عرب جي تي

نقل.. الخدمات الالكترونية المقدمة من الهيئة العامة للنقل بالسعودية

نقل.. الخدمات الالكترونية المقدمة من الهيئة العامة للنقل بالسعودية

عند زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للنقل المعنية بتنظيم قطاع النقل في السعودية وبالضغط على الخدمات الإلكترونية الموجودة بين الخيارات في أعلى الصفحة في الموقع ستظهر لك 3 خيارات هي بوابة النـقل بالإضافة إلى الاستعلام عن المخالفات والفواتير و الاعتراض على المخالفات.

وتتضمن بوابة النـقل عدة خدمات لإدارة أنشطة النقل البري والبحري وغيرها وجميعها متاحة إلكترونيا دون الحاجة لزيارة أحد فروع أو مراكز خدمات الهيئة وذلك للتسهيل على المستفيد أو المستثمر في قطاع النـقل، وسنستعرض معك متابعنا العزيز هذه الخدمات.

خدمات بوابة نقل بالتفصيل

عند فتح على بوابة النـقل تظهر الخيارات الأتية : النقل البري وعقود تأجير وتوثيق الحمولة ودخول المدن والنقل البحري ونقل عبارات والتراخيص الملاحية لليخوت الأجنبية وتحت كل واحدة من هذه الخدمات تجد “الانتقال إلى الخدمة” ولكن عليك التسجيل (الأفراد ، المنشآت) في الموقع وتعبئة معلوماتك الشخصية وطريقة التواصل معك لتتمكن بعد ذلك من زيارة الموقع باسم مستخدم وكلمة مرور، ولن تحتاج إلى مراجعة مبنى هيئة النـقل العام للحصول على الخدمات وهي:

النقل البري تتيح خدمة النـقل البري للمستثمر أو المستفيد أن ينهي معاملات متعلقة بهذا القطاع دون أن يراجع مبنى الهيئة العامة للنـقل.

عقود تأجير لتنظيم عمليات تأجير السيارات وحماية لحقوق المؤجر والمستأجير وتوحيد الشروط لتقليل الخلافات بين أطراف العقد.

توثيق الحمولة إصدار وثيقة الحمولة للبضائع المشحونة وبيان الحمولة للشاحنة على الطرق البرية داخل السعودية أو إلى الخارج والتأكد من معلومات الشحنة وحالتها وكل الخدمات التي تهم الناقل ووسيط الشحن.

دخول المدن يستطيع الناقل من هنا حجز موعد لدخول الشاحنة للمدن السعودية خلال أوقات المنع.

النقل البحري ينفذ المستفيد أو المستثمر من خلال هذه الخدمة عمليات تتعلق بهذا القطاع دون مراجعة مبنى الهيئة العامة للنـقل

نقل عبارات تدار من هنا حجوزات المسافرين بين جازان وجزيرة فرسان، وبالإطلاع على جداول الرحلات يمكن حجز تذاكر بالإضافة إلى غيرها من الخدمات المرتبطة بعمليات الشحن لكل رحلة وإصدار تقارير.

التراخيص الملاحية لليخوت الأجنبية من خلال هذه الخدمة الإلكترونية تستقبل وتعالج وتصدر طلبات الترخيص الملاحي لأصحاب اليخوت (السياح) الذي يرغبون في أخذ نزهة في المياه الإقليمية للمملكة.

رقم وعنوان هيئة العامة للنقل في السعودية

يمكنك التواصل مع الهيئة العامل للنـقل في السعودية على الرقم الموحد 19929 وتقع على طريق العليا العام – حي الصحافة ولديها مراكز خدمة وفروع في مكة المكرمة والمنطقة الشرقية وغيرها من مناطق المملكة.

 

 هيئة النقل العام على الإنترنت

تواكب هيئة النـقل العام في السعودية التطور التكنولوجي فبالإضافة إلى توفير خدماتها للمستثمرين أو المستفيدين عبر موقعها الإلكتروني تقدم قوانين النـقل والإرشادات أو النصائح للسائقين أو العاملين في قطاع النـقل بطرق سهلة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومثال على ذلك تويتر.

شاهد أيضا

تويو.. تطبيق نقـل الركاب وتوصيل الطلبات