منصات عرب جي تي

هواتف ايفون 14 و ساعات ابل جديدة تطلب المساعدة عند وقوع حوادث السيارات

هاتف

شهد مساء يوم أمس على إطلاق مجموعة أجهزة تقنية جديدة من شركة ابل ( Apple ) الأمريكية ، تضمنت هاتف ايفون 14 ( iPhone 14 ) و ايفون 14 بلس ( iPhone 14 Plus ) و مجموعات ساعات ابل جديدة ( watchOS 9 ) ، جنباً إلى جنب مع أحدث شريحة A16 Bionic ، و iOS 16 .

كوننا في عرب جي تي موقع متخصص بعالم السيارات لن نتحدث عن تفاصيل أجدد هواتف ايفون ولا عن ساعة ابل الجديدة ، يمكنكم معرفة هذه التفاصيل على موقعنا للتكنولوجيا انبوكسينج كيجس ( unboxinggeeks ) برفقة صديقنا المتخصص بعالم التكنولوجيا أحمد أبوجميل الذي تواجد في أمريكا لتغطية الحدث الجديد للكشف عن أجدد أجهزة ابل ، ولكننا سنتحدث عن وحدة من أهم التقنيات التي تمتلكها هذه الأجهزة مع ميزة الكشف عن حوادث السيارات .

هذا يعني أنه إذا اكتشفت الأجهزة ؛ هاتف ايفون 14 ، ايفون 14 بلس ، و ساعات ابل جديدة أن ستخدمها تعرض لحادث سير شديد ، فستقومون تلقائياً بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بالتواصل مع جهات الاتصال والخدمات في حالات الطوارئ ، وتتم هذه العملية إذا لم يستجب مستخدم أجهزة ابل الجديدة لمطالب الشاشة في غضون 10 ثوانٍ .

ملاحظة : سبق وذكرنا أن سعر ايفون 13 أغلى من أجدد منتجات شركة بوغاتي .

تتوفر ميزة الأمان الجديدة في مجموعة هواتف ايفون جديدة التالية :

  • iPhone 14
  • iPhone 14 Plus
  • iPhone 14 Pro
  • iPhone 14 Pro Max

هاتف ايفون 14

وكذلك على ساعات ابل سيرز 8 ( Apple Watch Series 8 ) الجديدة ، و ساعة ابل SE ( Apple Watch SE ) ، وجميع ساعات ابل الترا ( Apple Watch Ultra ) الجديدة .

تعمل التقنيات الحديثه في أجهزة Apple جديدة على اكتشاف الأعطال من خلال الاستفادة من ثلاث إمكانيات للأجهزة ؛ يكتشف البارومتر تغيرات الضغط ، بينما يضيف GPS مدخلات لتغييرات السرعة ، من ناحية أخرى يمكن للميكروفون التعرف على الأصوات الصاخبة التي تعتبر نموذجية لحوادث السيارات .

وفي الوقت نفسه ، يتم أيضاً تشغيل الجيروسكوب ومقياس التسارع الأكثر قوة على ساعة ابل ، الذي يُزعم أنه يحتوي على أعلى مقياس تسارع ديناميكي في أي ساعة ذكية .

بالإضافة إلى ذلك ، قالت شركة Apple إن ” خوارزميات الحركة المتقدمة التي صممتها Apple والمدربة على أكثر من مليون ساعة من بيانات القيادة في العالم الحقيقي وسجل خلال الاصطدام دقة أفضل ” .

عند استخدام الهاتف والساعة من ابل جنباً إلى جنب ، سيظهر إشعار الطوارئ في حال وقوع الحادث على الساعة لأنه من المرجح أن يكون على مقربة من المستخدم ، بينما سيتم إجراء مكالمة الطوارئ عبر الهاتف .

ستتوفر مجموعة هواتف ابل ايفون 14 الجديدة إلى جانب ساعات ابل 8 و ساعة ابل SE للشراء اعتباراً من 16 سبتمبر إن شاء الله .