كل شخص سيشتري سيارات كورفت 2023 سيدفع تكاليف اشتراك مواصفة اختيارية

أفادت التقارير أن كل شخص سيشتري سيارات كورفت 2023 جديدة اعتباراً من شهر سبتمبر الحالي سيجبر على دفع تكاليف اشتراك اون ستار ( OnStar ) لمدة 3 سنوات .

يقال إن شفروليه ستجبر العملاء على شراء سيارة شفروليه كورفت جديدة مع الاشتراك في ميزة الخدمات المتصلة داخل السيارة OnStar ، وسيُطلب من المشترين الاشتراك في إصدار أساسي من الخدمة فقط .

ولمن لا يذكر سبق وعرفكم فريقنا في عرب جي تي ضمن سلسلة من الفيديوهات التي جمعت كريم ديب مع اسلام أفرو على ميزات هذا الاشتراك :

حصل فريق CorvetteBlogger على أول معلومات عن هذا القرار الصادر عن Bowling Green ، وتشير التفاصيل إلى أنه دخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر ويضيف 300 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,125 ريال سعودي على سعر سيارات كورفت 2023 و كورفت Z06 جديدة ، بالإضافة إلى ذلك لا يُطلب من المشترين سوى الاشتراك لمدة ثلاث سنوات .

ستوفر الخدمة للمالكين إمكانات بدء التشغيل عن بُعد والقدرة على فحص تشخيصات المركبات والمزيد ، ومع ذلك فإن الإصدار المحدود من OnStar لن يتضمن القدرة على إجراء مكالمات ، ولن يمنح المالكين دوراً في توجيه الاتجاهات .

على الرغم من أن تكلفة 300 دولار لا تمثل سوى علاوة صغيرة على سعر سيارة شفروليه كورفت جديدة يبدأ من 64,200 دولار أمريكي أي ما يعادل 240,750 ريال سعودي ، فإن هذا يمثل زيادة بنسبة 0.4 في المائة من الثمن فقط ، وبالنسبة لـ سعر سيارة كورفت Z06 جديدة يبدأ من 106,395 دولار أمريكي أي ما يعادل 398,981 ريال سعودي ، بزيادة نسبتها 0.2 بالمائة من السعر ، ورغم الزيادة البسيطة في السعر إلا أن هناك بعض العملاء الذي يشعرون بأن الأمو مزعج كونهم ليس لديهم خيار في هذا الشأن .

ومن باب المعرفة أعلنت جنرال موتورز الشهر الماضي أن اشتراك OnStar بقيمة 1500 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,625 ريال سودي سيكون إلزامياً لجميع مشتري سيارات بويك ( Buick ) ، و سيارات جمس ( GMC ) الجديدين .

لا يزال بإمكان مالكي جميع هذه المركبات اختيار عدم تنشيط حساب OnStar ، ولكن سيتعين عليهم الدفع مقابل ذلك سواء استخدموه أم لا ، قد يكون ذلك بسبب أن صانع السيارات في خضم تحديث النظام ويقول إنه سيطرح 50 خدمة ” ذات قيمة مضافة ” بين عامي 2022 و 2025 ، وتشمل هذه الميزات الرقمية مثل التسوق عبر الإنترنت والتشخيصات المحسّنة التي يمكنها التوقف بموعد احتياج السيارة للصيانة والاصلاح .