يزيد الراجحي يشرح مواصفات سيارته الخارقة

تشيرون من الداخل

صور بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي مجموعة من السنابات لسيارته الخارقة بوجاتي تشيرون من الداخل وشرح مواصفاتها وذلك أثناء انتظار شقيقه عبدالله الراجحي في باريس.

حيث تحدث الراجحي عن أزرار التحكم في النوافذ والأبواب والمكيف والأضواء والمساحات والإشارات والمرايا والتشغيل بالإضافة إلى الجير والمقود وعداد السرعة وغيرها من الأجزاء والمعلومات عن بوجاتي تشيرون.

إليكم مواصفات بوجاتي تشيرون بالتفصيل.

قام زميلنا صهيب شعشاعة بتجربة بوجاتي تشيرون وقمنا بنشر فيديو للتجربة وتحدثنا عن مواصفاتها في مقالات سابقة ونعيد لكم مواصفاتها الكاملة.

المواصفات الميكانيكية

ميكانيكياً تعتمد بوغاتي تشيرون على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع هذه الأسطورة الخارقة التي يبلغ وزنها 1995 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س خلال 13.2 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 32.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 380 كم/س ، ومن الممكن إضافة المفتاح الثاني على جانب السائق من اليسار لتصل السرعة القصوى إلى 420 كم/س .

وتستطيع بوغاتي تشيرون التوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 400 كم/س في غضون 9.3 ثانية فقط خلال مسافة 491 متر.

كما تتسارع الأسطورة تشيرون من 0 إلى 100 كم/س وتتوقف بعدها في 4.96 ثانية ، وتتسارع من 0 إلى 200 كم/س وتتوقف بعدها في 10.78 ثانية ، وتتسارع من 0 إلى 300 كم/س وتتوقف بعدها في 19.77 ثانية ، وتتسارع من 0 إلى 400 كم/س وتعود إلى السكون في 42 ثانية .

سيصنع في العالم من هذا الطراز الخارق 500 نسخة فقط ، وسيتم إنتاج 70 سيارة تشيرون في العام الواحد فقط، حيث أن عملية بناء كل سيارة من الصفر إلى شكلها النهائي تحتاج إلى 6 أشهر من العمل .

سعر بوقاتي تشيرون

يبدأ سعر بوغاتي تشيرون في منطقتنا العربية من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي ، مما يعني أنها حلم يتحقق إمتلاكه للأثرياء فقط.

تعتبر تشيرون الطراز البديل عن بوغاتي فيرون ، وظهرت لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2016 أثناء تواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي ، التصميم الخارجي لأجدد سيارات شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية مستمد من هوية طرازها فيرون ويظهر هوية مستقبلية مستوحاة من السيارة الاختبارية بوغاتي فيجن جران توريزمو .

وبما أننا نتحدث عن أسطورة خارقة بالتأكيد هي توفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية التي تليق باسم أجدد طرازات بوغاتي ، وبما أننا نتحدث عن سيارة خارقة محدودة الإنتاج يمكن لكل عميل طلب الإضافات التي يرغبها على سياراته على ذوقه الخاص.

يزيد الراجحي يشرح مواصفات سيارته الخارقة

أبرز سيارات يزيد الراجحي

يشحن يزيد الراجحي بوجاتي تشيرون ومرسيدس جي 63 ايه ام جي 6X6 جوا أثناء سفره إلى الدول الأوروبية لقضاء عطلاته .

احتراق سيارة يزيد الراجحي تويوتا هايلكس في رالي

ويذكر أنه قبل يومين احترقت سيارة السباق التي كان يقودها بطل الراليات يزيد الراجحي أثناء مشاركته في رالي بولندا بسبب خلل فني.

صور بوجاتي تشيرون

يمكنك مشاهدة صور بوجاتي تشيرون على الرابط التالي بوجاتي تشيرون