منصات عرب جي تي

هذا ما تفعله BMW M3 CS 2024 قبل أن تتحدى C63 S جديدة

تستعد شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية لتقديم سيارة BMW M3 CS 2024 ، نسخة خاصة من سيارات M3 خفيفة الوزن وأعلى في القوة من اصدار M3 كومبيتشن ، لتكون شقيقة للنسخة الخاصة M4 CSL التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة خلال صيف 2022 عندما تم اطلاقها في ايطاليا .

بعد أن شهد الأسبوع الماضي على الكشف رسمياً عن سيارة مرسيدس C63 AMG S 2024 جديدة كلياً ، التي أعلنت تخليها عن محرك V8 ، واعتمادها على نظام هايبرد يتضمن أقوى محرك 4 سلندر في العالم يصدر منها بالمجمل عن عمل محرك البنزين مع الكهرباء قوة تصل إلى 671 حصان ( 680 حصان أوروبي PS ) ، سنتحدث عن سيارة 2024 منافسة لها قادمة من بي ام دبليو .

تمكنت عدسات المصورين التجسسين مؤخراً من رصد نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات الخارجية من سيارة BMW M3 CS 2024 القادمة أثناء اختبارها على الحلبة .

ملاحظة : اعرف من هو بطل عرب جي تي .

من ناحية التصميم ، ستحصل سيارة M3 CS جديدة السيدان ذات الأربعة أبواب على جميع الترقيات الجمالية التي حصلت عليها شقيقتها سيارة الكوبيه M4 CSL ، والتي تشمل واجهة أمامية جديدة ، ومجموعة هوائية أكثر عدوانية ، و اطارات بتصميمات جديدة ، وهناك أيضاً إمكانية وجود جناح خلفي مدمج وذيل بطة خلفي ومصابيح OLED خلفية جديدة ، ولكن لا يبدو أن هذه السيارة التجريبية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر تستخدم جميع هذه التفاصيل .

تحيط التوقعات الصحفية أن تعتمد سيارة 2024 جديدة قوية من بي ام دبليو على نفس محرك M3 المكون من 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات توين تيربو ، وهو نفسه المحرك الدي تعتمد عليه M4 CSL جديدة يوفر فيها قوة 543 حصان ( 550 حصان أوروبي PS ) و 649 نيوتن متر من عزم الدوران يوصلنا الطاقة للعجلات الخلفية ، ومن المرجح أن تعتمد M3 CS جديدة أيضاً على نظام دفع خلفي للعجلات .

الأشياء الأخرى التي من المحتمل أن يتم ترحيلها من M4 CSL إلى BMW M3 CS 2024 تعديلات الشاصي ، و بريكات أقوى في الأداء ، و أجزاء أخف في الوزن ضمن نظام التعليق ، و اطارات أكثر ثباتاً .

شيء واحد على الأرجح لن تحصل عليه M3 CS من M4 CSL هو المقعد الخلفي لأن نجمة هذه الخبر هي سيارة سيدان ، ومع ذلك من الممكن أن نرى مقعدين فرديين في الخلف مثل ما تم القيام به مع سيارة M5 CS .

من شبه المؤكد أنه سيكون هناك تدابير كثيفة لتقليل وزن سيارة 2024 جديدة القادمة هذه ، وتتضمن سقف وغطاء محرك وغطاء صندوق من ألياف الكربون ، و كراسي خفيفة الوزن .

يجدر الإشارة إلى أن M3 CS قديمة كانت أخف وزناً بمقدار 50 كيلوغرام من M3 عادية ، كما أن M4 CSL جديدة أقل وزناً بمقدار 109 كيلوغرام من وزن سيارة M4 عادية ، لذلك نقول إنه من المتوقع تخفيض الوزن بما يتراوح بين 68 إلى 79 كيلوغرام في سيارة BMW M3 CS 2024 القادمة .