مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية

تأتي تجربة قيادتنا لـ سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 الكهربائية بالكامل من ولاية كولورادو الأمريكية برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

سبق وقدم صهيب فيديو آخر يظهر به نظرة عن قرب على هذه السيارة الألمانية الجديدة المتطورة ميكانيكياً ، والتي تستمد هوية تصميمها الخارجي من شقيقتها السيدان ؛ مرسيدس EQS ، و مرسيدس EQE مع شبك أمامي عملاق مغلق تتوسطه نجمة مرسيدس بنز كبيرة ويحمل هوية رسومات صغيرة من النجمات الصغيرة ، ولا يمكن فتح الغطاء الأمامي .

فيديو تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 الكهربائية بالكامل :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارة مرسيدس 2023 ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

في الواقت الراهن تم تقديم النسخ التالية من EQS SUV :

  • سيارة EQS SUV 450+ مع دفع خلفي ومدى شحن كهربائي أعلى غير مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ، تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 355 حصان ( 360 حصان أوروبي PS ) و 568 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة EQS SUV 450 4Matic مع دفع كلي للعجلات ، تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 355 حصان ( 360 حصان أوروبي PS ) و 568 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سيارة EQS SUV 580 4Matic التي جربنا قيادتها ضمن حلقة اليوم تستمد طاقتها من محركين كهربائيين بقوة 536 حصان ( 543 حصان أوروبي PS ) و 858 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي تعتمد على نظام 4 ماتيك ( 4Matic ) للدفع الرباعي .

يمكن طلب هذه السيارة إما بخيار ؛ سيارة 5 كراسي مع صفين من المقاعد ، أو سيارة 7 كراسي مع 3 صفوف من المقاعد .

كوننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل نود إخباركم أنه خلال 31 دقيقة يمكنك شحن السيارة بنسبة 80% .

تستطيع هذه السيارة الجديدة الكهربائية عند تفعيل وضعيات القيادة على الطرق الوعرة الارتفاع بمقدار إضافي قدره 25 ملم ، وتنخفض السيارة للأسفل بمقدار 15 ملم من وضعها العادي عند القيادة على سرعات عالية لتعمل على تحسين الايروديناميكية الهوائية والثبات .

يتم صنع سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 الكهربائية بالكامل في مصنع سيارات مرسيدس بنز في أمريكا حيث يتم إنتاج ؛ مرسيدس GLE ، و مرسيدس GLE كوبيه ، و مرسيدس GLS ، و مرسيدس مايباخ GLS ، و مرسيدس EQE SUV جديدة كلياً التي سنعرض عليكم قريباً تجربتنا لها .

وتأتي هذه السيارة الجديدة من مرسيدس بنز بدون شك مع كافة أنظمة مساعدة السائق على القيادة ، ويفضل طلبها مع شاشة هايبر سكرين العملاقة .

كوننا نتحدث عن سيارة SUV كهربائية يمكن قيادتها بوضعية اوف رود ما يجعل ماصات الصدمات ترتفع بمقدار 25 ملم ( النسخ التي ستباع في الأسواق الأمريكية سترتفع بمقدار 30 ملم ) . ونوه صهيب أن السيارة التي جربها تأتي اختيارياً وليس أساسياً مع اطارات مناسبة للسير على الطرق الوعرة .

يبدأ سعر مرسيدس EQS SUV 2023 ستاندر نسخة 450+ يبدأ في السوق العالمي من 104,400 دولار أمريكي أي ما يعادل 391,500 ريال سعودي ، بدون إحتساب مصاريف الشحن البالغ قدرها 1,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312 ريال سعودي .