تشالنجر هيلكات Jailbreak وصلت قوتها إلى هذا القدر بعد أن عدلتها هينيسي

دودج تشالنجر SRT هيلكات وايد بدي Jailbreak هي أحدث سيارة معدلة حصلت على حزمة HPE1000 من شركة هينيسي بيرفورمانس ( Hennessey Performance ) الأمريكية .

تمتلك هينيسي خبرة كبيرة في ترقية وتعديل سيارات تشالنجر ، وفي نسخة جيلبريك التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر قامت بإجراء عدد قليل من التعديلات على محرك هيلكات V8 سوبر تشارج سعة 6,2 لتر والذي يضخ في الأساس قوة 807 حصان .

وفرت حزم التعديلات HPE1000 سوبر تشارجر جديد ، و هدرز ( headers ) محسنة ، و اكزوزت جديد ، و انتيك ( intake ) ، ونظام حقن وقود ( fuel injectors ) ، وتم برمجة المكينة ليصد من محرك سيارة دودج تشالنجر SRT هيلكات وايد بدي Jailbreak بعد التعديل قوة ألف حصان و 1,285 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتعتبر سيارة تشالنجر 2023 معدلة هذه أول نسخة عدلتها هينيسي بيرفورمانس من اصدار جيلبريك .

أي سيارة بقوة 1000 حصان ستكون سريعة ولن تختلف عن سيارة تشالنجر هذه ، وتستمر هذه السيارة المعدلة بالاحتفاظ بـ قير اوتوماتيكي قياسي يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية ، يتضح لنا وبشكل خاص أن تشالنجر جيلبريك المعدلة هذه تسير على اطارات بيريللي ( Pirelli ) مناسبة لجميع الفصول .

إضافة إلى جاذبية سيارة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات المجهزة بحزمة HPE1000 من هينيسي ، الترقيات لن تكون مرئية في الواقع ما لم تفتح غطاء المحرك ، مما يعني أن هذه السيارة المعدلة يمكن أن تخدع معظم الناس بالاعتقاد أنها مجرد أي هيلكات ، ولكن إذا حاولوا تحديها من خلال سباق سرعة فمن المحتمل أن يحصلوا على مفاجأة كبيرة .

بعيداً عن عالم تعديل سيارة العضلات الأمريكية نود تذكيركم متابعي عرب جي تي أن شهر أغسطس الماضي شهد على إطلاق سيارات دودج تشارجر و تشالنجر 2023 لتعلن نهاية سيارة العضلات الاسطورية ، حيث تتجهز شركة السيارات الآن لدخول المستقبل والتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل .

لم تتوفر لدينا أي معلومات في الوقت الراهن عن سعر تشالنجر هيلكات Jailbreak وصلت قوتها إلى ألف حصان بعد حصولها على حزمة HPE1000 من شركة هينيسي بيرفورمانس .

من باب تذكيركم هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات دودج الأمريكية :