M5 2024 جديدة تظهر من الخارج والداخل أثناء اختبارها

يواصل مهندسي شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافارية اختبار سيارة M5 2024 جديدة كلياً في السر أسفل هيكل نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات ، ولكن أجدد مجموعة من الصور التجسسية كشفت عن بعض من أسرار عدوة مرسيدس E63 لنحصل على لمحة من داخل المقصورة .

قبل الحديث عن أجدد معلومات متعلقة بـ سيارة بي ام دبليو ام 5 ( BMW M5 ) جديدة ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي أن شهر اكتوبر الحالي الذي شارف على النهاية شهد على إطلاق سيارة بي ام دبليو M2 2023 جديدة كلياً .

واليوم حصل فريقنا علي صوراً تجسسية تكشف عن جزء من ما تخفية حالياً داخلية سيارة بي ام دبليو M5 2024 جديدة قادمة التي تم إعادة تصميمها مقارنة مع السيارة الحالية ، نلاحظ وجود مقود جديد بالكامل يحمل قاع مسطح مع تطريزات متباينة متعددة الألوان ، يمكننا أيضًا رؤية مكبرات صوت أرق بالإضافة إلى مجموعة مفاتيح جديدة .

أكبر تغيير هو إضافة شاشة منحنية ، والتي يجب أن تتكون من مجموعة عدادات رقمية مقاس 12,3 إنش ، و شاشة حجم 14,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، في مكان آخر هناك لوحة تحكم مبسطة ووحدة تحكم مركزية متطورة .

بينما تبدو وحدة التحكم مألوفة ، إلا أنها تتميز بمجموعة متنوعة من عناصر التحكم الجديدة ، يصعب تحديد التفاصيل ، ولكن يمكننا رؤية ناقل حركة بسيط ووحدة تحكم iDrive أكثر حداثة ، تنضم إليهم أزرار باللون الأسود اللامع والأزرار المحركة باللون الأحمر ، والتي تتذكر تلك الأزرار الموجودة في الطراز الحالي .

عند الانتقال إلى الخارج يمكننا أن نرى شبك عدواني يعكس هوية مستمدة من سيارة M4 CSL ، وتحتوي سيارة السيدان الرياضية أيضاً ستائر هوائية عمودية ومصابيح أمامية LED ، يمكننا أيضاً رؤية عجلات خفيفة الوزن مدعومة بنظام فرامل عالية الأداء ، ومن أبرز المزايا التنانير الجانبية الرياضية ، والجناح الخلفي الرقيق ، ونظام العادم رباعي الاكزوزت .

وكما ذكرنا في أخبار سابقة ستكون سيارة M5 2024 جديدة هايبرد تسمد الميكانيك من بي ام دبليو XM 2023 جديدة ، لتجمع بين عمل محرك V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهربائي مع حزمة بطارية ليثيوم أيون صغيرة ، وهذا النظام الهجين يوفر في سيارة كروس أوفر SUV الجديدة XM قوة 644 حصان ( 653 حصان أوروبي PS ) و 799 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 48 كم ( 30 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة لبطارية المحرك الكهربائي .

وسبق وأعلنت BMW أنها ستوفر نسخة Red Label من سيارات XM العام القادم ستكون بقوة 738 حصان ( 748 حصان أوروبي PS ) و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

مواصفات بي ام دبليو XM سيارة هايبرد الجديدة تؤكد حدوث قفزة بالقوة في سيارة 2024 مقارنة مع M5 الحالية التي تبلغ قوتها 592 حصان ( 600 حصان أوروبي PS ) إن شاء الله .