منصات عرب جي تي

تجربتنا لأفضل سيارة هوراكان يمكن أن تقودها بحياتك

تجربتنا لأفضل سيارة هوراكان يمكن أن تقودها بحياتك

نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة واحدة من أجمل السيارات التي يمكن قيادتها ، وهي أيضاً واحدة من أعظم السيارات التي صنعتها شركة لامبورجيني الايطالية ، إنها لامبورجيني هوراكان STO 2023 .

وصفها كريم ديب بأنها سيارة جميلة جداً بتصميم ملفت للأنظار مع محرك غير عادي يوفر طرب يرضي عشاق الأداء العالي ، ويمكن طلبها بتنوع غير محدود من ناحية خيارات ألوان وداخل فيما بينها لتتميز عن أي نسخة أخرى من سيارات هوراكان .

جولتنا على متن سيارة لامبورجيني هوراكان STO 2023 :

بعد أن عرفناكم على واحدة من سيارات لامبورجيني الايطالية الخارقة ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا المفصلة مع سيارات 2023 :

 

هوراكان اس تي او

في البداية سنكشف لكم ماذا تختصر احرف STO في سيارة هوراكان التي نختبرها ؟ تختصر الجملة الايطالية سوبر تروفيو اومولوجاتو ( Super Trofeo Omologato ) ، وهذه النجمة مستوحاة من سيارات سوبر تروفيو المخصصة للسباقات لتكون سيارة سباق مصرحة أن تسير علي الشوارع العامة .

لامبورجيني هوراكان STO 2023

تصميم هذه السيارة يجعلك تعتقد أنه مجهزة للسير على حلبات السباق فقط ، ولكنها مرخصة لتتحرك على الطرق العادية ، حيث حصلت على غطاء أمامي مصنوع من الـ كاربون فايبر خفيف الوزن ينفتح مثل سيارات السباقات أسفله مساحة تخزين غير مفيدة أبداً تتسع لـ حمولة 38 لتر ! وتم تخفيف عدد فتحات التهوية الغير مطلوبة على الغطاء قدر الإمكان لتحقق السيارة أفضل انسيابية وأفضل قوة سفلية ( Downforce ) .

سيارة هوراكان

يقل وزن لامبورجيني هوراكان STO 2023 بمقدار 50 كيلوغرام عن أي سيارة هوراكان دفع خلفي ، ليبلغ 1,339 كيلوغرام ، بفضل توفير الـ كاربون فايبر بكثافه في قطعها . تسير على جنوط مقاس 20 إنش في الأمام تحيط بها اطارات حلبات مرخصة للشارع بريجستون بوتنزا مقاس 245/30 توفر تماسك عالي تخفي خلفها فرامل كاربون سيراميك مع 6 مكابس أمامية ، وجنوط خلفية مقاس 20 إنش تحيط بها اطارات حلبات مرخصة للشارع بريجستون بوتنزا مقاس 305/30 مع 4 مكابس .

يوفر اكزوزت هذه السيارة الرياضية الخارقة تعاون جمع بين شركتي لامبورجيني و Akrapovic .

داخلية سيارة هوراكان

تعتمد نسخة STO من سيارات هوراكان على محرك وسطي خلفي V10 سعة 5,2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 631 حصان ( 640 حصان أوروبي PS ) و 565 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثواني ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 310 كم/س .

داخلية هذه السيارة تمتلك لمسات كثيفه من الكنتارا والكاربون فايبر ، وهناك لمسات واضحة لتخفيف الوزن من خلال مقابض أبواب داخلية مثل سيارات السباق وغيرها من تفاصيل ، وتأتي مع رول كيج خلفي .

 

سعر لامبورجيني هوراكان STO 2023 عالمياً يبدأ من 330 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 1,237,500 ريال سعودي أو 1,211,900 درهم إماراتي .

تنافس هذه السيارة الخارقة ؛ بورش كايمان GT4 RS ، و فيراري 488 بيستا ، و ماكلارين 600LT .