منصات عرب جي تي

تجربتنا لـ سيارة كيا K8 2023 هايبرد التي تمثل الإلهام نحو المستقبل

كيا السعودية

نجمة حلقة اليوم من تجربة قيادة تمثل سيارة سيدان فخمة وفي نفس الوقت عملية الاستخدام كما أنها لا تحتاج لدفع مبلغ مالي كبير جداً ، إنها كيا K8 2023 هايبرد التي تحمل هوية تصميمه جريئة تمثل Movement that inspires ما يعني بلغتنا العربية ” الإلهام نحو المستقبل ” شعار شركة كيا .

حصلنا على سيارة K8 جديدة هذه من الشركة الأهلية للتسويق ، وكيل كيا في السعودية في 7 مناطق ادارية و 9 مدن رئيسية من تبوك شمالاً وحتى نجران و جازان جنوباً ، وحصلت الشركة الأهلية على جائزة أفضل موزع قطع غيار وصيانة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من موبيس ( Mobis ) .

تجربة قيادتنا لـ سيارة كيا K8 2023 هايبرد من السعودية :

بعد أن عرفناكم على K8 بديلة كادينزا نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع سيارات كيا التي قدمتها لنا كيا السعودية :

 

كادينزا

استعرض الكابتن عبدالعزيز الفضيلي في بداية التجربة كيف توفر سيارة هايبرد البترول وتحافظ على طاقة السيارة ونشاطها . وتتوفر بثلاثة فئات ؛ عادية ، و سيارة نص فل كانت برفقتنا ضمن الفيديو ، و سيارة فل اوبشن .

تحدث الفضيلي عن التصميم الخارجي الذي تحمله نجمة هذه الحلقة والمتميز بـ شبك أمامي يحمل خطوط على شكل مثلثات تتضمن لمسة من الألمنيوم الفضي اللون يضيف نظرة مستقبلية على شكل سيارة السيدان الفخمة ، كما تم إضافة أضواء داخل الصدام الأمامي مع إنارة نهارية وتتضمن اشارات الانعطاف والفلشر وتأتي أعلى منها الأنوار الرئيسية التي تتوجه بموقعها نحو الرفرف الجانبي .

وكيل كيا في السعودية

من الجوانب يتضح طول هيكل هذه السيارة مما يعطيها ثبات قوي ، وتسير على جنوط حجم 19 إنش ، وهناك لمسة من الألمنيوم ممتدة على السيارة من جانبها ، وعند الوصول إلى الخلف نلاحظ امتداد الصدام الخلفي نحو الرفرف من الجانب لتحمل جزء من الإنارة الخلفية على شكل مثلث مع لمسة ألمنيوم ، وتأتي أنوارها متصلة ، وتبلغ مساحة الصندوق الخلفي 510 لتر .

سياره كيا K8 2023 هايبرد

مواصفات كيا K8 2023 هايبرد الميكانيكية :

محرك 4 سلندر بشكل خطي سعة 1,6 لتر تيربو تولد قوة 180 حصان ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 6 سرعات ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يولد تقريباً 50 حصان ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 230 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .

وفقاً للأرقام الرسمية تستطيع هذه السيارة الهايبرد قطع مسافة 22 كم بـ لتر واحد من البنزين ، ويبلغ حجم خزان البترول فيها 60 لتر .

داخلية كيا K8 2023 هايبرد

التفاصيل المتوفرة داخل السيارة الهايبرد تتضمن كراسي مريحة جداً ، وتم استخدام مواد في بناء المقصورة ذات جودة عالية ، وتأتي بنظام صوتي من شركة ميريديان يتضمن 14 سماعة ، وتأتي مع شاشتين كبيرتين أمام نظر السائق تتضمن شاشة عدادات رقمية خلف المقود مقاس 12,3 إنش ، وشاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات مقاس 12,3 إنش أسفلها شاشة وسطية رفيعة الأزرار التحكم بالتكييف والنظام الصوتي .

 

سعر كيا K8 2023 هايبرد لدى كيا السعودية الشركة الأهلية للتسويق يبدأ من 40,260 دولار أمريكي أو ما يعادل 151 ألف ريال سعودي أو 147,880 درهم إماراتي ، السعر غير شامل الضريبة المضافة .