منصات عرب جي تي

بي ام دبليو في المركز التاسع ضمن قائمة السيارات الاعتمادية لعام 2024

بي إم دبليو في المركز التاسع ضمن قائمة السيارات الاعتمادية لعام 2024 2

يبدو أن سُمعة اعتمادية سيارات بي ام دبليو تُطاردها حتى عام 2024، على الأقل حسب المركز الذي حصلت عليه في تقرير جديد.

في تقريرها السنوي حول اعتمادية السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت شركة جي. دي. باور عن تصنيفاتها لعام 2024، حيث لفتت الأنظار بتقييمات لأداء العلامات التجارية وموديلات السيارات المختلفة. وقد شهدت الدراسة تباينًا في النتائج خلال هذا العام، مع تركيز خاص على أداء شركة بي ام دبليو.

رغم تقدّم بي ام دبليو في السباق نحو القمة بين مصنّعي السيارات الفاخرة، إلا أنها احتلت المرتبة التاسعة على مستوى الصناعة بمعدل 190 مشكلة لكل 100 سيارة، ما يعكس تدهورًا طفيفًا مقارنة بسنوات سابقة؛ حيث أفادت التقارير عن 184 مشكلة في 2023 و187 مشكلة في 2022.

ومع ذلك، نالت بي ام دبليو التقدير في فئتين مختلفتين؛ حيث أُعلن عن موديل BMW X1 كأكثر السيارات اعتمادية في فئة “الـ SUV الصغيرة الفاخرة“، بينما تصدر X6 قائمة فئة “الـ SUV الفاخرة متوسطة الحجم العليا“.

من جانب آخر، أشارت الدراسة إلى أن مشاكل أنظمة الترفيه والمعلومات تستمر في إثارة الإحباط لدى المستخدمين، حيث تُعتبر الجزء الأكثر تسببًا في المشاكل للسيارات بمعدل 49.1 مشكلة لكل 100 سيارة، وهو ما يقارب ضعف المشاكل المتعلقة بالخارجية.

وتعد مشاكل الاتصال بالهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد أوتو من بين أكثر المشكلات شيوعًا.

في سياق متصل، أظهر التقرير أن السيارات الكهربائية والسيارات الهايبرد تواجه مشكلات أكثر من تلك التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي فقط، حيث تُعاني السيارات الكهربائية من 256 مشكلة لكل 100 سيارة، تليها السيارات الهايبرد القابلة للشحن بـ 216 مشكلة، ثم الهايبرد العادية بـ 191 مشكلة، في حين أبلغ مالكو السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين عن 187 مشكلة لكل 100 مركبة.

ذو صلة: السيارات الكهربائية أقل اعتمادية من سيارات البنزين

سيارات لكزس الأكثر اعتمادية

وفي ضوء هذه النتائج، تُظهر لكزس تفوقًا ملحوظًا بتصدرها القائمة بـ 135 مشكلة فقط، تلتها تويوتا وبويك في المراكز الثلاثة الأولى.

ومن المثير للانتباه أن شركة ميني، التي تعتبر من العلامات التابعة لمجموعة بي ام دبليو، قد حققت تقدمًا ملحوظًا بإحرازها للمرتبة الرابعة متساويةً مع شفروليه بـ 174 مشكلة، متفوقةً على شركتها الأم.

في المقابل، وجدت كرايسلر نفسها في ذيل القائمة بـ 310 مشكلة لكل 100 سيارة، وجاءت اودي في المركز ما قبل الأخير بـ 275 مشكلة، في حين لم تظهر مرسيدس أداءً مبهرًا أيضًا بـ 218 مشكلة.

اقرأ: السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك البنزين في 2023.. المركّز الأول سيدهشك!

بي إم دبليو في المركز التاسع ضمن قائمة السيارات الاعتمادية لعام 2024 4

يعكس هذا التقرير واقع صناعة السيارات التي تواجه تحديات متزايدة في الحفاظ على مستويات الاعتمادية والجودة في ظل التطورات التكنولوجية والإقبال المتزايد على السيارات الكهربائية والهايبرد.

ومن الواضح أن السنوات القادمة ستكون حاسمة للمصنعين في تقديم حلول فعّالة لهذه المشكلات، وفي الوقت نفسه، تعزيز مكانتهم في سوق يزداد تنافسيته يومًا بعد يوم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين