سيارات سعودية تقطع الإشارة الضوئية الحمراء

وثق سائق سعودي عند إحدى الإشارات الضوئية في منطقة حلي يوم الأحد تجاوز وتهور بعض سائقي السيارات للقوانين المرورية بقطع الإشارة وهي باللون الأحمر، مع قدوم شاحنات وسيارات في الاتجاه المعاكس.

وتقع الإشارة الضوئية على طريق الساحل في مركز حلي جنوب القنفذة، وقد ظهرت سيارة تويوتا كرسيدا وأخرى من نوع كامري وهما تقطعان الإشارة حمراء في الفيديو، وسلكتا اتجاه مسار الجنوب مع قدوم شاحنات وسيارات ليعرضا نفسيهما والآخرين للخطر.

وبحسب لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية في السعودية تصنف مخالفة تجاوز إشارة المرور أثناء الضوء الأحمر ضمن مخالفات الفئة الأولى، وعقوبتها المقررة غرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد على تسعمائة ريال أو حجز المركبة مع الغرامة.

بسبب الفيضانات سيارات هونداي جديدة تغرق في مصنعها

وبحسب سكان المنطقة، فقد تقدم المواطنون ومستعملو الطريق بشكاوى عديدة من وجود تجاوز ملحوظ للإشارة الضوئية في حلي، حيث يُرجع البعض السبب إلى غياب الرقابة المرورية الأمر الذي دفع بعض المواطنين للمطالبة بدورية للمرور عند الإشارة للحد من هذه الظاهرة.

يعتبر قطع الاشارة المرورية أمراً خطيراً لما قد يسببه من حوادث تصادم مرورية عند التقاطعات، لذلك ننصحك عزيزي القارئ بالتقيد بالقوانين المروية وانتظار الإشارة الضوئية حتى تضيئ باللون الأخضر، لتجنّب نفسك والآخرين التعرّض للحوادث المرورية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع