كم بلغت مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم في 2022؟

بينما تشهد تسلا انخفاضًا حادًا في قيمة أسهمها وقيامها بتخفيض أسعار سيارتها، يبدو أن مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم شهدت زيادة كبيرة في عام 2022 المنقضي، ويشير بعض المحللين إلى أنها قد تتخطى التوقعات في غضون العقد المقبل.

حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مبيعات السيارات الكهربائية بلغت 7.8 مليون سيارة حول العالم في 2022، بزيادة تقدّر بحوالي 68 في المائة مقارنةً بعام 2021، وجاءت النتائج من أبحاث السوق التي أجرتها شركتي LMC Automotive و EV-Volumes.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الزيادة الجديدة في المبيعات ساعدت السيارات الكهربائية على اكتساب حصة سوقية تقرب من 10 في المائة من إجمالي سوق صناعة السيارات عالميًا لأول مرة في تاريخها.

قد يرى البعض أن حصة 10 في المائة من السوق لا تزال متواضعة مقارنة بالصناعة، لكن مبيعات السيارات الكهربائية تنمو بمعدل أسرع مما يتوقعه الكثيرون. في عام 2021 مثلًا، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن تصل صناعة السيارات الكهربائية إلى حصة تتراوح بين 7 ~ 12 في المائة من مبيعات السيارات العالمية بحلول عام 2030.

كم بلغت مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم في 2022؟ 1

تُشير أبحاث السوق إلى أن كل من أوروبا والصين كانتا في طليعة المبيعات، حيث تمثل مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا نسبة 11 في المائة، ووصلت في الصين إلى 19 في المائة من إجمالي السوق.

ويرى بعض المحللين أن مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم في 2022 إن دلت على شيء فهو أن الصناعة ستشهد مزيدًا من التقدم في السنوات المقبلة، وقدّرت شركة CBInsights أن حصة السيارات التي تعمل بالكهرباء يمكن أن تصل إلى 22 في المائة من إجمالي السوق بحلول عام 2030.

كم بلغت مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم في 2022؟

بينما كانت توقعات BloombergNEF أكثر تفاؤلاً بنسبة تصل إلى 40 في المائة بحلول نهاية العقد الحالي.

قد يهمك: هل تتسبب السيارات الكهربائية في نهاية معارض السيارات؟

هذه بعض من التجارب المكهربة مع سيارات جديدة :

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

بيك اب فورد لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية .

ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية حصلت على طلبات شراء هائلة .

استعراض أوف رود على متن همر الجديدة في حلبة جنرال موتورز السرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع