أجدد سيارات ريماك التي ستساعد في بناء بوغاتي جديدة تنهي تجاربها

تم الإعلان رسمياً عن وصول أجدد سيارات ريماك الرياضية الخارقة إلى نهاية تجاربها الشتوية لتكون جاهزة لدخولها خطوط الإنتاج واستعدادها للعيش برفقة مالكيها .

وقبل الحديث عن هذه السيارة السريعة الجديدة نود تذكيركم بأن العام الماضي شهد على تخلي مجموعة VW الألمانية عن شركة بوغاتي الفرنسية لتستحوذ عليها شركة ريماك ( Rimac ) الكرواتية المتخصصة بصنع السيارات الخارقة الكهربائية بالكامل التي تأسست في سنة 2009 على يد ميت ريماك ( Mate Rimac ) البالغ من العمر حالياً 34 سنة .

ولمزيد من المعلومات الخاصة التي سترضي متابعي عرب جي تي الأوفياء تتوزع حصة امتلاك شركة ريماك حالياً ؛ 55% لـ مجموعة ريماك ، و 45% لـ بورش AG ، ويبلغ عدد العاملين فيها 850 موظف .

واليوم نحن نتحدث عن أجدد سيارات ريماك التي تأتي بقوة 1,914 حصان ، والتي أعلنت من خلال فيديو نُشر على اليوتيوب جزء من التجارب الشتوية التي انتهت منها مؤخراً لتكون جاهزة لتصبح سيارة إنتاجية يقودها العملاء .

شاهدوا الفيديو الحماسي :

نحن نتحدث عن ريماك نيفرا ( Rimac Nevera ) التي أصبح تسليمها وشيكاً للعملاء ، بعد أن مرت السيارة الخارقة الكهربائية بالكامل بأسبوعين من الاختبارات الشتوية المكثفة في مركز Pirelli’s Sottozero بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية في السويد .

قالت شركة ريماك ، المساهم الأكبر حالياً في بوغاتي ريماك ( Bugatti-Rimac )، إن الاختبارات تهدف إلى ضبط أنظمة مثل ABS و ESP وتوجيه عزم الدوران ، اضطر الفريق إلى اختبار نيفرا ليلاً بحثاً عن درجات الحرارة القصوى حيث كانت درجات الحرارة أثناء النهار دافئة بشكل غير عادي .

تم بالفعل اعتماد ريماك نيفرا بقوة 1914 حصان لتسليم العملاء في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، وللتحقق من صحة النتائج في غرف المناخ والتأكد من أن كل نظام تحكم يعمل بشكل مثالي في جميع الظروف ، كان على ريماك الذهاب إلى السويد لإجراء اختبارات الشتاء القاسية ، قيل أن درجة الحرارة أثناء الاختبار كانت حوالي -15 درجة مئوية (5 درجات فهرنهايت) .

بصرف النظر عن أنظمة التحكم المذكورة أعلاه ، اختبرت ريماك أيضاً إطارات الشتاء الموصى بها لـ نيفرا من نوع بيريللي بي زيرو ونتر ( Pirelli P Zero Winter ) ، وكانت الإطارات عبارة عن تطوير مشترك جمع بين Pirelli و Rimac ، أما اطارات الصيف التي ستتفور على أجدد سيارات ريماك ستكون من نوع ميشلان بايلوت سبورت 4 اس ( Michelin Pilot Sport 4S ) .

 

سيقتصر إنتاج ريماك نيفرا على 150 نسخة في العالم ، سعر السيارة الواحدة يبلغ 2 مليون يورو أي ما يعادل 2,2 مليون دولار أمريكي أو 8,250,000 ريال سعودي ، ومن المقرر أن يحصل الملاك الأثرياء على سياراتهم الكهربائية بالكامل في غضون الشهرين المقبلين إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع