Search
Close this search box.

أسرع سيارة كشف من اودي تستعرض في أول فيديو رسمي لها

منذ أيام أخربناكم متابعي وقعنا عرب جي تي أن سيارة R8 V10 Plus سبايدر 2018 توجت بلقب أسرع سيارة كشف إنتاجية لدى الصانع الألماني اودي فور الكشف عنها على الشبكة العنكبوتية، وقبل إطلاقها الرسمي المرجح أن يكون في شهر سبتمبر المقبل ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات إن شاء الله.

واليوم سنزودكم بأول فيديو رسمي نشرته قناة اودي على موقع اليوتيوب لسيارة اودي R8 V10 Plus، أسرع سيارة كشف تصنعها اودي حتى الآن، يوضح كيف تستعرض أدائها العالي باحتراف بطريقة ترويجية.

أسرع سيارة كشف
أسرع سيارة كشف

أسرع سيارة كشف إنتاجية من اودي

وذكرنا سابقاً أن التغييرات الخارجية التي حصلت عليها هذه السيارة الكشف مقارنة مع نسخة الكوبيه من اودي R8 V10 Plus، التي عرضنا تجربتنا لها ضمن حلقة الأسبوع الماضي من برنامجنا تجربة قيادة، تضمنت تدعيمات لتعويض صلابة السقف الحديدي الذي حل بدلاً منه سقف قماشي ضمن هذه النسخة الجديدة، وتستطيع اودي R8 V10 Plus سبايدر 2018 إزالة سقفها أثناء سيرها بسرعة لا تزيد عن 48 كم/س أو عندما تكون متوقفة.

اقراء ضمن هذا الخبر أسرع سيارة في العالم تُسجل اسمها بشكل رسمي في ألمانيا

ميكانيكياً تعتمد أسرع سيارة كشف من اودي على محرك V10 سعة 5.2 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وتستطيع هذه السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية، أي أسرع بـ 0.3 ثانية من اودي R8 سبايدر الأساسية، وتبلغ سرعتها القصوى 328 كم/س أي أكثر بـ 10 كم/س من المتوفرة في شقيقتها الكشف الأساسية.

أسرع سيارة كشف
أسرع سيارة كشف

كما تم تخفيض وزن أسرع سيارة كشف تنتجها اودي بمقدار 20 كيلوغرام مقارنة مع النسخة الأساسية من اودي R8 سبايدر، ليبلغ وزن اودي R8 V10 Plus سبايدر 1,587 كيلوغرام.

سيبدأ سعر هذه النسخة الجديدة من اودي R8 من 231,723 دولار أمريكي أي ما يعادل 869 ألف ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة الرياضية الخارقة الكشف التي تشترك بنفس الشاصي مع السيارة الإيطالية الخارقة لمبرجيني هوراكان كما تعلمون، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع