إلغاء إنتاج 100 ألف سيارة في أمريكا بسبب أزمة شبه الموصلات

إلغاء إنتاج 100 ألف سيارة في أمريكا بسبب أزمة شبه الموصلات

وفقاً لما جاء في عدة مواقع إخبارية ، فإن شركات صناعة السيارات في أمريكا الشمالية ستقتطع أكثر من 100 ألف سيارة من جداول الإنتاج هذا الأسبوع ، مما يؤدي إلى تعميق الركود في الأسواق ، والناجم عن نقص شبه الموصلات العالمي.

حيث تُظهر البيانات ، التي قدمتها شركة AutoForecast Solutions ، أن مصنعي السيارات في أمريكا الشمالية قد ألغوا تجميع أكثر من مليون سيارة منذ بداية عام 2022 بسبب هذا النقص ،  كما  أثر النقص العالمي في أشباه الموصلات على ما يقرب من 3 ملايين سيارة حول العالم هذا العام ، وستتأثر ما يقرب من 4 ملايين مركبة بحلول نهاية العام الحالي.

وتعليقاً على هذه الأزمة قال جوزيف مكابي ، الرئيس التنفيذي لشركة AutoForecast Solutions: “ما زلنا نتطلع إلى تفاقم الأزمة في الربع الأول من عام 2023 مع توقع بدء الانتعاش في الربع الثاني. وحتى في ذلك الوقت ، من المتوقع أن يكون الانتعاش تدريجيًا مع ارتفاعات وانخفاضات على مدار العام”.

ومع تأثر الإنتاج هذا الأسبوع في أمريكا الشماليةفيعني هذا عزيزي القارئ  أن أمريكا أصبحت تتفوق على أوروبا باعتبارها المنطقة الأكثر تضررًا في جميع أنحاء العالم.

إلغاء إنتاج 100 ألف سيارة في أمريكا بسبب أزمة شبه الموصلات 2022

وكانت شركة جنرال موتورز قالت الشهر الماضي أن لديها ما يقرب من 100 ألف سيارة غير مكتملة تنتظر شبه الموصلات ، بينما قرر صانعو السيارات الآخرون شحن السيارات إلى التجار دون بعض االمواصفات مثل تدفئة المقاعد بسبب نقص الرقائق.

على الرغم من النقص المتزايد ، يتوقع محللو الصناعة وبعض المنتجين أن يتراجع النقص بحلول نهاية العام ، مع توفير الإغاثة قريبًا.

وقال بيورن روزينجرين الرئيس التنفيذي لمورد السيارات ومقره سويسرا لرويترز الشهر الماضي “الشيء الجيد الذي يجب معرفته هو أن الأزمة في طريقها إلى الحل، لا أقول إن المشاكل انتهت بعد ، لكن لدينا التزامات في النصف الثاني تبدو جيدة”.

ووفقًا لـ AutoForecast ، تأثر تجميع 1.04 مليون سيارة في أوروبا بالنقص ، وهو أقل بقليل من 1.06 مليون سيارة في أمريكا الشمالية، بينما  تضم مناطق أمريكا الجنوبية وآسيا والصين والشرق الأوسط وأفريقيا مجتمعة ما يقرب من 90 ألف  مركبة متأثرة.

منذ عام 2021 ، تم إلغاء إنتاج ما يقرب من 13 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم بسبب النقص ، على الرغم من وجود علامات مشجعة. في البيانات التي قدمتها AFS هذا الأسبوع ، إلا أن صانعي السيارات في أوروبا قالوا إنهم لا يتوقعون زيادة في إلغاء إنتاج السيارات ، وهو ما يمثل إشارة إيجابية لمستقبل صناعة السيارات المنظور.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع