Search
Close this search box.

اطارات بدون هواء من ميشلان سيتم توفيرها على واحدة من سيارات شيفروليه

تخطط شركة ميشلان ( Michelin ) الفرنسية لتقديم اطارات بدون هواء التي تحمل اسم ميشلان اوبتس ( Michelin Uptis ) على الجيل القادم من سيارات شيفروليه بولت ( Chevrolet Bolt ) .

وقبل الحديث عن العجلات المتوقع أن تسير عليها واحدة من سيارات شيفروليه جديدة قادمة ، نود تذكيركم بأن زميلنا كريم ديب سبق وعرفكم بالتفصيل على السيارة الكهربائية شيفروليه بولت اي في ( Chevrolet Bolt EV ) .

ولكننا اليوم نتحدث عن نظام الإطارات الفريد المقاوم للثقوب المخطط أن توفيره ميشلان على العديد من السيارات التجارية خلال السنوات القليلة المقبلة إن شاء الله .

وكما صرح السيد Alexis Garcin ، رئيس ميشلان أمريكا الشمالية ، في مقابلة مع CNN Business ، ” تريد ميشلان توفير اطارات بدون هواء في الجيل القادم من شيفروليه بولت ” ، وأشار أيضاً أن هذه الاطارات يمكن أن تتوفر خلال الفترة الزمنية من ثلاث إلى خمس سنوات المقبلة .

وتجدر الإشارة إلى أن شفروليه قامت بتحديث سيارة بولت في سنة 2021 ، إلى جانب تقديم نسختها الأعلى قليلاً ، بولت EUV ، ومع ذلك يمكن أن يتم إطلاق الجيل الجديد كليا من سيارات شيفروليه بولت خلال وفت مبكر من سنة 2025 ، لكن شركة السيارات الأمريكية لم تؤكد بعد هذا الجدول الزمني .

سيارة شيفروليه الجديدة التي ستسير على عجلات خالية من الهواء لن تكون سهلة المنال ، مع الأخذ في الاعتبار أن ميشلان قد استخدمت بالفعل بولت كاختبار لهذه العجلات في سنة 2019 .

لن تكون سيارة بولت جديدة هي الوحيدة التي تسير على عجلات بدون هواء ، اطارات ميشلان اوبتس ، بالعودة إلى سنة 2021 تم قيادة ميني كوبر اس اي ( Mini Cooper SE ) على الطرق العامة أثناء اعتمادها على اطارات بدون هواء وبدون جدار جانبي .

ومن باب التذكير فقط تم تقديم اطارات ميشلان اوبتس الخالية من الهواء لأول مرة رسمياً في سنة 2019 ، ولكن تطورها يعود إلى عقد من الزمان .

وكما أوضح سابقاً السيد Cyrille Roget ، مدير الاتصالات الفنية والعلمية في مجموعة ميشلان ، فإن Uptis يتكون من أحزمة وعمدان ، والأخيرة مصنوعة من عدة ألياف زجاجية رفيعة وقوية لتحمل وزن السيارة ، ولحماية اختراعها قدمت ميشلان على ما يبدو 50 براءة اختراع لتطويرها .

الميزة الأساسية للعجل الخالي من الهواء هي أنه مقاوم للثقوب ، والعوامل الأخرى التي تسبب فقدان الضغط السريع أو التآكل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع