بداية إنتاج أجدد السيارات الخارقة التي تحتاج الواحدة منها إلى ألفين ساعة عمل

أعلنت أستون مارتن ، العلامة البريطانية الرائدة في صناعة السيارات الفارهة ، مؤخراً عن الانتهاء من إنتاج السيارات الخارقة الأجدد من طراز فالكيري ، في إطار عمليات الإنتاج الجارية حالياً تمهيداً لتسليمها للعملاء خلال الأسابيع المقبلة .

وتعليقاً على هذا الموضوع ، قال توباياس مويرز ، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن : “نشعر بالسعادة لانتهائنا من إنتاج أول سياراتنا الخارقة على الإطلاق ، حيث بذل العاملون في برنامج أستون مارتن فالكيري أقصى الجهود للوصول إلى هذه النتيجة الرائعة وتقديم سيارة فورمولا 1 يمكن قيادتها على الطرقات . وجاءت فالكيري ثمرة التفاني المذهل الذي أظهره عدد كبير من المهندسين والفنيين المميزين ممن بذلوا أقصى جهودهم لبدء مرحلة إنتاج هذه السيارة الخارقة . وكلنا ثقة بأهمية هذه الخطوة لتلبية تطلعات عملائنا وتعزيز تجارب قيادتهم”.

ويتم تصميم فالكيري في مقر العلامة التجارية الرئيسي في غايدون بالمملكة المتحدة، مثل جميع سيارات أستون مارتن ؛ مع إشراف فريق متخصص من الفنيين الاستثنائيين على مراحل تصنيع كل سيارة من سيارات فالكيري ، البالغ عددها 150 سيارة ، منذ دخولها منطقة إنتاج فالكيري الخاصة وحتى تسليمها للعملاء . ويجدر بالذكر حاجة كل سيارة إلى أكثر من 2000 ساعة عمل يدوي لتصنيعها بالكامل .

ويتم اختبار السيارات الخارقة من طراز فالكيري على حلبات السباق في منشأة أستون مارتن الفاخرة في سيلفرستون ، التي شهدت العديد من عمليات تطوير السيارة الخارقة باعتبارها موطن سباقات السيارات البريطانية .

وتتألق سيارة أستون مارتن فالكيري باعتمادها على نظام هجين يجمع بين عمل محرك V12 سعة 6,5 لتر حقن مباشر للوقود بقوة ألف حصان ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 1,155 حصان ، وتجمع بين المفاهيم والتقنيات التي تميز سباقات فورمولا 1 لتعيد رسم ملامح قطاع السيارات الخارقة الأجدد في العالم .

من باب تذكيركم هذه آخر تجاربنا مع سيارات استون مارتن الانجليزية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع