Search
Close this search box.

بداية تسليم سيارات بوغاتي تشيرون سوبر سبورت النادرة للعملاء

بعد أسبوع من إعلان بداية إنتاج بوغاتي شنتوديتشي الحصرية التي سيحصل كريستيانو رونالدو على نسخة منها ، حصلنا على معلومات رسمية تعلن عن بداية تسليم سيارات بوغاتي تشيرون سوبر سبورت ( Bugatti Chiron Super Sport ) النادرة للعملاء .

ولمن لا يذكر تم الكشف عن نسخة سوبر سبورت من طراز تشيرون الخارق البديلة عن بوغاتي فيرون في شهر يونيو من سنة 2021 ، لتكون واحدة من أسرع السيارات التي صنعتها الشركة الفرنسية بوغاتي في تاريخها .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء شهد العام الماضي على إعلان تخلي مجموعة VW الألمانية عن إمتلاك شركة بوغاتي الفرنسية ، لتستحوذ عليها شركة ريماك الكرواتية المتخصصة بصنع السيارات الخارقة الكهربائية بالكامل .

أولى سيارات بوغاتي تشيرون سوبر سبورت التي تم تسليمها للعميل والمرفق صورها ضمن هذا الخبر حصلت على طلاء مميز للغاية على طلب العميل يحمل اسم ” Vagues de Lumière ” ، والذي تم توفيره بالتعاون بين مالكها الذي لم يعلن عن اسمه وفريق Sur Mesure من شركة بوغاتي .

وسبق وأكدت بوغاتي أن جميع نسخ سوبر سبورت الحصرية تم حجزها مسبقاً مع قائمة انتظار طويلة لكل نسخة ، ولمن لا يذكر سيتم صنع 9 نسخ حصرية من هذا الطراز ، مما يجعلها حصرية أكثر من تشيرون سوبر سبورت 300+ الأسرع في التاريخ التي سينتج منها 30 نسخة في العالم .

وعند مقارنة نسخة سوبر سبورت عن طراز تشيرون العادي ، نلاحظ أن الاصدار الخاص حصل على هيكل يمتد بمقدار 25 سم ( 9.8 إنش ) لتدفق الهواء الأمثل بسرعات عالية .

تعتمد سيارة سوبر سبورت على محرك W16 سعة 8 لترات رباعي التوربو يصدر منه قوة 1,577 حصان و 1,600 نيوتن متر من عزم دوران .

هذه النسخة الخاصة من طراز تشيرون أسرع بنسبة 7% من الطراز العادي ، مما يجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س في 5,8 ثانية ، وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 12,1 ثانية ، أما سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً فتبلغ 440 كم/س ، حسب تصريحات بوغاتي يمكن تحقيق هذه السرعة ”بسهولة” ، ولتتحمل هذه السرعات تم تجهيز السيارة الخارقة بمجموعة اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ( Michelin Pilot Sport Cup 2 ) .

وبعد إعلان بداية تسليم سيارات بوغاتي تشيرون سوبر سبورت النادرة للعملاء ، نود تذكيركم بأن سعر تشيرون سوبر سبورت يكلف حوالي 3,5 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13,125,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع