بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل تواجه بعض المصاعب

تواجه سيارة بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل القادمة بعض المصاعب التي ترتب عليها تأخير موعد إطلاقها الرسمي لمدة عام واحد .

لقد أبلغنا مؤخراً أن العديد من السيارات الكهربائية الجديدة القادمة من شركات ؛ اودي ، و بورش ، و بنتلي ستتأخر في دخول خطوط الإنتاج لسنوات بسبب تأخر قسم البرمجيات لدى مجموعة VW الألمانية المالكة لهذه الشركات عن الجدول الزمني ، وفقاً لتسريبات صحفية غير رسمية .

وكانت هذه المعلومات الصحفية حتى وقت قريب مجرد همسات ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة بورش السيد أوليفر بلوم ( Oliver Blume ) أكد ذلك مؤخراً .

أجرى الفرع الألماني من فريق Automotive News الذي يحمل تسمية Automobilwoche مؤخراً مقابلة مع السيد Oliver Blume ، الذي ذكر أنه تم تحديد موعد إطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل والذي سيتم في سنة 2024 ، أي بعد عام تقريباً مما كان متوقعاً .

وفقاً لمعلومات غير رسمية فإن المكونات المادية لـ سيارة ماكان EV الجديدة جاهزة للإنطلاق في السوق ، لكن البرمجة الذي يدير كل شيء في هذه السيارة الجديدة ليست جاهزة ، وهذا بسبب تأخير قسم برمجة السيارات الجديدة لدى مجموعة VW ، وهذه البرمجيات تأثرت بدون أي شك بالأزمة العالمية جراء نقص أشباه الموصلات ( الرقائق الالكترونية ) .

تم تكليف شركة كارييد ( Cariad ) التابعة لـ مجموعة VW بتطوير مجموعة من أنظمة القيادة المستقلة التي ستكون قادرة على توفير سيارات مزودة بتقنيات قيادة ذاتية من المستوى 4 ، وكانت فولكس فاجن صريحة للغاية بشأن التغلب على تسلا في السنوات القادمة ، وهي بحاجة إلى هذه الميزة لتنافس العلامة التجارية الأمريكية ، بالرغم من أن نظام اوتو بايلوت ( Autopilot ) للقيادة شبه الذاتية المتوفر في سيارات تسلا يستمر في توثق أخطاء عديدة تتصدر عنواين الأخبار .

التأخير في Cariad هو سر مكشوف ، ويبدو أن هناك دماء سيئة بين مختلف الإدارات ، قال أحد المطلعين في بورش لـ موقع Automobilwoche: ” الأجهزة رائعة … لكن البرمجة لا تزال مفقودة ” .

ومن باب المعرفة ذكر تقرير سابق أن بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل ستشغل إصدار Cariad 1.2 نت البرمجة بدلاً من الإصدار 2.0 مع استقلالية المستوى 4 من القيادة الذاتية ، ويبدو أن هذه الخطة قد تم التخلي عنها الآن ، مما دفع هذه النسخة التي ستعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تتأخر لمدة عام .

من المحتمل أن يكون للتأخيرات التي تسببها Cariad تأثير غير مباشر على سيارات كهربائية جديدة أخرى في أسطول الشركات التي تمتلكها مجموعة VW ، وقد تتسبب بتأخير خطط شركات مثل بنتلي بالتحول الكهربائي في سنة 2030 ، رغم تفعيل القرار الأوروبي بحظر بيع سيارات البترول .

بعيداً عن حديثنا حول موعد إطلاق واحدة من سيارات 2024 الذي تأخر ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب قمنا بها مع سيارات بورش الألمانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع