تويوتا تندرا جديدة 2022 تعلن الحرب على الشاحنات الأمريكية

أعلنت شاحنة تويوتا تندرا جديدة 2022 الحرب وبشكل رسمي ضد أشهر مركبات البيك اب الأمريكية الصنع ، بعد الكشف رسمياً عن أجدد بيك اب تويوتا .

أقوى سوق في العالم للشاحنات البيك اب هو الأمريكي ، وتحتل الصدراة شاحنات فورد اف سيرز ( Ford F Series ) ، وتأتي في المركز الأول فورد اف 150 ضمن أكثر بيك اب كامل الحجم مبيعاً ، ويتبعه بيك اب شفروليه سيلفرادو ، وتأتي شاحنة رام 1500 في المركز الثالث .

بالطبع ، هناك أيضاً تويوتا تندرا و نيسان تايتان ، ولكنها لا تسجل مبيعات مرتفعة في السوق الأمريكية مثل الشاحنات الأمريكية .

وشهد العام الماضي على بيع 109,203 نسخة من شاحنات تويوتا تندرا في الولايات المتحدة الأمريكية ، رغم عمر جيلها الذي يقارب من عقد ونصف .

وتسعى شركة تويوتا في الوقت الراهن بأن تحصل علي شريحة أكبر من العملاء في السوق الأمريكي بعد أن كشفت رسمياً عن شاحنة تويوتا تندرا جديدة 2022 المعاد تصميمها والتي حصلت على تحسن كبير .

نظرًا لأن الشاحنات كبيرة الحجم تحظى بشعبية كبيرة في أمريكا ، فليس من المفاجئ أن يتم تصميم تندرا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأراد المصممون في آن أربور ( Ann Arbor ) و نيوبورت بيتش ( Newport Beach ) في ولاية كاليفورنيا التعبير عن متانة وقدرة هذه الشاحنة الجديدة ، لذلك توصلوا إلى فكرة “العضلات الفنية” والمكونات “المتشابكة” لعرض متانة الشاحنة .

في حين أن المظهر يختلف اعتماداً على الفئة ، فإن جميع طرازات تندرا تمتلك واجهة أمامية مع شبك مهيب محاط بمداخل هواء عمودية ومصابيح أمامية على شكل حرف T ، وهناك غطاء محرك منتفخ ، ومن الجوانب هناك رفارف عضلية وتأتي مع ديناميكية مما يمنح التندرا مظهراً رياضياً وأكثر حداثة .

تأتي شاحنة تويوتا تندرا جديدة 2022 من الداخل مع شاشة حجم 8 إنش و 14 إنش لنظام الترفيه والمعلومات الذي يدعم لاسلكياً اندرويد اوتو و ابل كار بلاي ، بالإضافة إلى مساعد ذكي افتراضي وبيانات نقاط اهتمام غوغل .

  • تعتمد تندرا 2022 قياسياً على محرك V6 سعة 3,5 لتر توين تيربو بقوة 389 حصان ( 394 حصان أوروبي PS ) و 649 نيوتن متر من عزم الدوران ، أقوى بمقدار 8 حصان و 106 نيوتن متر من تندرا قديم .
  • وتم توفير بيك اب تويوتا هايبرد من طراز تندرا يوفر قوة 437 حصان ( 443 حصان أوروبي PS ) و 790 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير بوكس اوتوماتيكي من 10 غيارات .

يتوفر من تندرا 6 فئات :

  1. تندرا SR .
  2. تندرا SR5 .
  3. تندرا ليمتد .
  4. تندرا بلاتينيوم .
  5. تندرا 1794 .
  6. تندرا TRD Pro .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع