Search
Close this search box.

تويوتا sequoia 2023 سيارة SUV كاملة الحجم جديدة كلياً تأتي بهذه القوة

تويوتا sequoia 2023

تم الكشف رسمياً عن تويوتا sequoia 2023 سيارة SUV كاملة الحجم جديدة كلياً صباح اليوم على الانترنت في الموعد المحدد مسبقاً من الشركة اليابانية .

يعود تاريخ بداية إنتاج الجيل الثاني من سيارات سيكويا إلى عام 2007 ، وقد تفوق عليها أحدث المنافسين مثل ؛ شيفروليه تاهو ، و جي ام سي يوكون ، و فورد اكسبيديشن ، و جيب واجونير ، ومع ذلك تم إطلاق الجيل الثالث منها .

تستمد أجدد سيارات تويوتا 2023 العائلية شكلها من شاحنة تندرا 2022 التي ظهرت بجيلها الجديد خلال العام الماضي .

تويوتا سكويا 2023

موعد وصول تويتا سكويا

من المقرر أن تصل تويوتا sequoia 2023 إلى وكلاء تويوتا في أمريكا خلال الصيف القادم إن شاء الله ، وهي تأتي بتصميم جديد كلياً مختلف بشكل جذري عن سابقتها ، حيث تم استبدال التصميم الرشيق بخطوط حادة وأسطح منحوتة ، تعكس الواجهة الأمامية صدى شكل تندرا جديدة مع شبك ضخم محاط بمصابيح أمامية على شكل حرف T .

كما أعطى المصممون سيارة الـ SUV أعمدة A-pillars داكنة اللون ، ورفارف عضلية تذكرنا بشاحنة البيك اب ، وتأتي مع هيكل انسيابي ولمسات أكثر حداثة ونهاية خلفية بتصميم حاد مع مصابيح رفيعة بالإضافة إلى شارات سيكويا بارزة .

يمكن للمشترين الذين يبحثون عن مظهر رياضي اختيار حزمة TRD Sport ، تتوفر هذه الحزمة على فئة SR5 ، وتضيف عجلات سوداء غير لامعة حجم 20 إنش ، وصدمات Bilstein ، ونوابض مضبوطة TRD ، كما تأتي المقصورة بتغيير بسيط بفضل دواسات الألمنيوم ، والتشغيل بضغطة زر أحمر .

تويوتا sequoia 2023

هناك أيضًا حزمة TRD Off-Road جديدة ، والتي تأخذ الأمور في اتجاه أكثر وعورة ، وتتميز بمصدات ونوابض TRD ، بالإضافة إلى ترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ، واطارات معدنية حجم 18 إنش ، وعمود قيادة أمامي أحمر من أجل “الذوق الإضافي“ ، وسيجد المشترون دواسات من الألومنيوم وزر تشغيل أحمر في المقصورة.

تتضمن حزمة TRD Off-Road أيضاً نظام التحكم في الإنحدار ونظام تحديد التضاريس المتعددة وشاشة التضاريس المتعددة التي توفر مجموعة متنوعة من عروض الكاميرا ، ينضم إليهم نظام التحكم في الزحف ، والذي يعمل بشكل فعال كنظام للتحكم في السرعة المنخفضة بحيث يمكنك التركيز على تجنب العقبات .

تويوتا سكويا 2023

بالطبع ، إذا كنت تريد حقًا القيادة على الطرق الوعرة ، فيجب عليك الترقية إلى سيارة سيكويا TRD Pro ، التي تتميز بالعديد من الترقيات نفسها مثل حزمة TRD Off-Road ، وتأتي مع ترس تفاضلي خلفي قفل ، ونظام تحديد التضاريس المتعددة ، والتحكم في الزحف ، والتحكم في الإنحدار ، وماصات صدمات FOX الالتفافية الداخلية ولوحة انزلاقية أمامية من الألومنيوم .

هذه ليست التغييرات الوحيدة حيث يمكن تمييز TRD Pro بسهولة من خلال شبك يحمل العلامة التجارية “TOYOTA” ، والتي تتميز بأضواء محددة بالإضافة إلى شريط إضاءة مدمج ، تشمل المزايا الأخرى رفاً على السقف ، ومخارج مزدوجة للعادم ، واطارات معدنية حجم 18 إنش بلمسة نهائية سوداء ، وغيرها من لمسات .

بالانتقال إلى داخلية تويوتا سكويا 2023 ، تم استبدال أدوات التحكم والتقنيات القديمة بتصميم داخلي حديث ينتقل إلى حد كبير من شاحنة تندرا ، ويعتبر هذا تحسن كبير طال انتظاره.

تأتي سيكويا بشكل قياسي مع عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، ونظام Toyota Audio Multimedia لترفيه والمعلومات على شاشة قياس 8 إنش ستاندر وفي الفئات الأعلى حجمها 14 إنش  تتجاوب باللمس أو بالأوامر الصوتية بعد كلمة التنبيه “Hey Toyota“

بالطبع الشيء الكبير الذي يميز سيكويا عن تندرا هو الصف الثالث من كراسي الركاب ، لسوء الحظ لا يبدو أنها تتبع خطى المنافسين من خلال طيها بشكل مسطح.

وتبدو هذه فرصة ضائعة ، لكن تويوتا استفادت من الوضع بأفضل شكل من خلال تجهيز الطراز بصف ثالث منزلق حصري ونظام رف حمولة قابل للتعديل .

تويوتا sequoia 2023

تتميز سيارة سيكويا كابستون جديدة كلياً النسخة الفل اوبشن من هذا الطراز ، بمظهر خارجي فريد مع لوحات تشغيل كهربائية ، ولمسات إضافية من الكروم ، وعجلات كروم مقاس 22 إنش.

وتركز المقصورة على الفخامة حيث يوجد لمسات من الجلد شبه الأنيلين بدرجتين من اللون وتطعيمات من خشب الجوز الأمريكي ، ينضم إليهم شعار “Capstone” المضيء على لوحة العدادات .

اقرأ أيضا سكودا كودياك 2022

تويوتا sequoia 2023

تستمر التغييرات تحت غطاء المحرك حيث سيتم تقديم سيكويا حصرياً مع مجموعة نقل الحركة i-Force Max. هذا تطور واعد لأنه يضم محرك V6 سعة 3,5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ضمن نظام هايبرد ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

تويوتا sequoia 2023

في حين أن بعض الناس قد يستهجنون من مجموعة نقل الحركة الهجينة ، فلا ينبغي عليهم ذلك لأنها تنتج قوة مذهلة تبلغ 437 حصان ( 443 حصان أوروبي PS ) وعزم دوران يبلغ 790 نيوتن متر.

هذه الأرقام أعلى من التي يوفرها محرك V8 سعة 5,7 لتر القديم بمقدار 56 حصان و 246 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم يتم إصدار تقديرات استهلاك الوقود في أجدد سيارات 2023 ، لكن تويوتا ألمحت إلى أنها ستكون “تحسناً كبيراً” عن سابقتها .

من ناحية السلامة ، ستأتي جميع سيارات سيكويا مجهزة بمجموعة Toyota Safety Sense 2.5 من أنظمة مساعدة السائق ، التي تتضمن نظام التنبيه ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات.

يعمل النظام أيضاً عند الاستدارة إلى اليسار ويمكنه الضغط على الفرامل تلقائياً إذا كان الاصطدام وشيكاً.

تشمل تويوتا sequoia 2023 ميزات الأمان البارزة الأخرى نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي ، والتنبيه من مغادرة المسار مع مساعد التوجيه ، ومساعد تتبع المسار الذي يساعد على إبقاء السيارة في وسط مسارها.

ينضم إليهم الضوء العالي التلقائي ، ومساعد قراءة إشارة الطريق ، والتذكير من وجود شيء في المقعد الخلفي ، ونظام التنبيه من النقطة العمياء ، وشاشة الرؤية البانورامية ، وتستمر القائمة حيث يمكن تجهيز الطراز أيضاً بنظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام المساعدة على الركن الأمامي / الخلفي مع الفرملة التلقائية .

حتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل سعر تويوتا سكويا 2023 جديدة كلياً .

اقرأ أيضا تويوتا سكويا تقتحم صيدلية في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع