تويوتا سيكويا 2023 هايبرد تمتلك قوة أكبر واقتصادية في صرفية البنزين

سنعرفكم اليوم على صرفية البترول في سيارة تويوتا سيكويا 2023 هايبرد التي تمتلك قوة أكبر بالإضافة لكونها اقتصادية أكثر في استهلاك البنزين .

نحن نتحدث عن سيارة هايبرد ثمثل الجيل الثالث من سيارات سيكويا التي ظهرت رسمياً في شهر يناير الماضي بعد مرور 15 عاماً على إنتاج الجيل الثاني من سيارة SUV كبيرة الحجم ، وهي تنافس كلاً من ؛ شفروليه تاهو ، و جمس يوكون ، و فورد اكسبيديشن ، و جيب واجونير .

تستمد سيارات سيكويا جديدة تصميمها الخارجي من شقيقتها مركبة بيك اب تويوتا تندرا 2022 جديدة ، والآن لنتحدث بالتحديد عن النسخة الجديدة التي تم الكشف عنها اليوم تويوتا سيكويا 2023 هايبرد .

تعتمد أجدد سيارات تويوتا هايبرد على محرك V6 مكون من 6 سلندر سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يحصل على دعم كهربائي ليصدر منهم قوة 437 حصان و 790 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذه الأرقام تجعلها أقوى بمقدار 56 حصان وأعلى بمقدار 246 نيوتن متر من عزم الدوران من الأرقام التي يوفرها محرك V8 سعة 5,7 لتر تنفس طبيعي الذي كان متوفر على سيكويا قديمة .

تكتشف الأرقام الرسمية التي نشرها موقع تويوتا أنها سيارة SUV هايبرد الكبيرة هذه تستهلك غالون بنزين لتقطع مسافة 21 ميل أي ما يعادل 9 كم بكل لتر داخل المدينة ، و 24 ميل بكل غالون أي ما يعادل 10 كم بكل لتر على الطرق السريعة ، وبمعدل وسطي 22 ميل بكل غالون أي ما يعادل 9,3 كم بكل لتر بنزين .

والذين يختارون القيادة بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلات يستهلكون غالون من البنزين لقطع مسافة 19 ميل أي ما يعادل 8 كم بلتر واحد في المدينة ، ويقطعون مسافة 22 ميل بغالون واحد أي ما يعادل 9,3 كم بكل لتر بنزين على الطرق السريعة ، وبمعدل وسطي 20 ميل بكل غالون بنزين أي ما يعادل 8,5 كم بلتر واحد .

ليست نسخة الهايبرد من تويوتا سيكويا جديدة فقط أكثر قوة من السيارة القديمة بل هي اقتصادية بشكل مذهل في صرفية البترول ، حيث أن السيارة القديمة التي كانت تعتمد على نظام دفع خلفي كانت تستهلك جالون من البنزين لتقطع مسافة 13 ميل في المدينة و 17 ميل على الطريق السريع ومعدل وسطي 15 ميل .

كما تمكنت الشركة اليابانية من زيادة قدرات القطر في سيارة تويوتا سيكويا 2023 هايبرد بنسبة 22% لتصل إلى 4,082 كيلوغرام ، يمكن أيضاً اختيار حزمة Tow Tech التي تتضمن ميزات المساعدة على المسار المستقيم ودليل النسخ الاحتياطي للمقطورة .

تتضمن ميزات السلامة والأمان الموجودة في سيارة هايبرد 2023 هذه مجموعة Toyota Safety Sense 2.5 من أنظمة مساعدة السائق التي تتضمن نظام التحذير ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي بالرادار ، ونظام التنبيه من مغادرة المسار بمساعدة التوجيه ، ومساعد تتبع المسار ، تشمل الميزات المهمة الأخرى الحزم العالية التلقائية ، ونظام التعرف على شواخص المرور ، والتذكير بوجود ركاب بالمقعد الخلفي ، وشاشة الرؤية البانورامية ، ونظام التحذير من النقطة العمياء .

من باب التذكير سبق وتحدثنا عن سعر سيكويا 2023 جديدة في تقرير سابق .

كانت هذه معلومات رسمية عن صرفية البترول في واحدة من أجدد سيارات تويوتا العائلية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع