تويوتا كراون تستعد لتأخذ مكان تويوتا افالون في سوق السيارات العالمية

تويوتا كراون تستعد لتأخذ مكان تويوتا افالون في سوق السيارات العالمية (5)

باتت أيام تويوتا افالون معدودة في عالم السيارات ، فبعد موديل 2022 سيتوقف إنتاج سيارة تويوتا سيدان الكبيرة ذات الأربعة أبواب بعد قرابة 30 عاما منذ إطلاقها ، وفي الحقيقة فإن الأمر ليس مفاجئاً عزيزي القارئ، فمن المعروف أن فئة سيارات سيدان أصبحت مهددة بالانقراض لتحل محلها مركبات الدفع الرباعي الكبير المرتفعة SUV وشقيقاتها الأصغر متوسطة الحجم من فئة سيارات كروس اوفر . ولكن المفاجأة كانت أن شركة السيارات اليابانية  قررت أن تقدم موديل تويوتا كراون كطراز بديل عن تويوتا افالون .

فقد تسربت وثيقة من أحد وكلاء تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية جاء فيها أن وكيل تويوتا هناك سيتسلم سيارة تويوتا كراون كبديلة عن سيارات افالون ، وقد كان هذا قبل بضعة أشهر في الحقيقة  ولكننا الآن اكتشفنا أن هذا الاسم سيُستخدم لسيارة تويوتا جديدة من فئة كروس اوفر تشبه سيارات السيدان، كما علمنا أن السيارة الجديدة من تويوتا ستحصل على تصميم مميز .

ونشاهد في الأسفل صوراً تخيلية  نشرتها حسابات يابانية على موقع انستجرام وقالت أنها صور محفوظة حقوق الملكية ، ومن المفترض أن تعرض لنا هذه الصور ما ستكون عليه سيارة كراون عند وصولها إلى الوكالات ، وكما تشاهد عزيزي القارئ فتبدو السيارة مرتفعة قليلاً من الخلف .

ونشاهد كذلك عددا من اللمسات المألوفة في عائلة سيارات تويوتا ، فهنالك بعض التشابه في الأضواء الأمامية لسيارة تويوتا  bZ4X بينما يذكرنا غطاء المحرك بسيارات كامري وافالون الحالية ، أما المظهر الجانبي فيبدو شبيها كذلك بسيارة تويوتا ميراي التي تعمل على الهيدروجين فيما تبدو السيارة من الخلف جديدة بالكامل .

وتبدو الاطارات جذابة بتصميمها الذي يتألف من عدة أضلاع وهو ما يمنح سيارة تويوتا كراون حضورها ومنظرها الراقي .

وبحسب مصادر صحفية، فمن المتوقع أن توفر شركة تويوتا السيارة بخيارين من المحركات ، الخيار الأول محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر، والخيار الثاني محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن تيربو ، كما تشير المصادر الصحفية كذلك إلى أن سيارة كراون قد تتوفر بنسختين ، نسخة سيدان ونسخة SUV  ولكن علينا النتظار لنعرف أي النسختين ستصل إلى سوق السيارات في السعودية والخليج، وإن كنا نرجح أن سيارة SUV ستكون الأول وصولاً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع