Search
Close this search box.

تويوتا كورولا جي ار بقوة 300 حصان تبدأ باقتحام حلبات السباق

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التي تظهر سيارة تويوتا كورولا جي ار بقوة 300 حصان على أرض حلبة إيجلز كانيون ( Eagles Canyon ) في أمريكا .

ربما يتفق العديد من متابعي عرب جي تي بأن سيارات تويوتا اليابانية تشتهر بكونها مملة بعض الشيء كونها بطيئة في عملية التجديد ومحافظة للغاية رغم تميزها بسهولة صيانتها وعملانيتها ، لكن الشركة تحاول تغيير ذلك من خلال تبني تشكيلة رياضية أكثر تشويقاً .

وسبق ورأينا عدد من سيارات GR اختصار ( Gazoo Racing ) المخصصة للإنتاج التجاري والمرخصة للسير على الشوارع العامة ومن ضمنها ؛ تويوتا GR86 ، و تويوتا GR سوبرا ، و تويوتا GR يارس ، ونحن اليوم نتحدث عن نسخة GR الأجدد التي توفر على سيارة كورولا جديدة هاتشباك .

ظهرت سيارة تويوتا كورولا جي ار 2023 بشكل رسمي لأول مرة في العالم خلال شهر ابريل من العام الحالي ضمن حدث خاص أقيم في أمريكا ، وبعد ذلك تم الإعلان وبشكل رسمي بأن هذا الطراز الرياضي الجديد سيصنع منه 6600 سيارة للسوق الأمريكي مع 2000 نسخة أخرى لباقي أسواق العالم .

وبدأت تويوتا التفاخر بـ أجدد سيارة هاتشباك رياضية قوية لديها ، مما جعلها تقتحم إحدى حلبات السباق في أمريكا لتقوم بجولة بقوة 300 حصان ، نرفق لكم ضمن هذا الخبر صوراً للجولة التي قامت بها كورولا جديدة .

مواصفات سيارة تويوتا GR كورولا 2023 :

تعتمد هذه السيارة اليابانية الجديدة على محرك 3 سلندر من نوع G16E-GTS سعة 1,6 لتر تيربو يولد قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

تعتمد سيارة تويوتا 2023 الرياضية هذه على نظام GR-Four للدفع القابل للتعديل الذي يوزع الطاقة بمقدار 60:40 و 50:50 و 30:70 وفقاً لوضعية القيادة ، مما يعني أن هذه السيارة قادرة أن تكون سيارة سحب أمامي أو سيارة دفع خلفي على حسب حالة قيادتها ، أو دفع رباعي للعجلات المناسب للمحافظة على بقاء كورولا متماسكة أثناء السيارة على طرق عشبيه ضمن اوف رود بسيط .

تسير تويوتا كورولا جي ار على اطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 على جنط 18 إنش أسود لامع ، وتخفي خلفها بريكات مع دسك حجم 14 إنش ( 356 ملم ) و 4 مكابس في الأمام و دسك حجم 11,7 إنش ( 297 ملم ) و مكبسين في الخلف ، وتمتلك نسخة GR هذه قوة إيقاف رائعة بالإضافة إلى قدرة تحمل كافية للتعامل مع اللفات المتكررة على حلبات السباق .

وتتميز سيارة كورولا الرياضية بتوفير مساحة كبيرة للسائق تسمح لها بارتداء الخوذة أثناء القيادة على مضامير السباق ، وتمتلك كراسي رياضية تدعمه بالشعور المناسب لسيارة من صنع فريق جازو ريسينج .

حتى الآن لم يتم الإعلان عن سعر تويوتا GR كورولا جديدة ولكن من المتوقع أن تكلفة امتلاكها ستزيد عن 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي .

من باب تذكير متابعي عرب جي تي الأوفياء هذا آخر ما تحدث به فريقنا عن سيارات كورولا من شركة تويوتا اليابانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع