Search
Close this search box.

تويوتا هايلكس جديدة تعتمد على محرك لاندكروزر ستشارك في داكار 2022

تم الكشف رسمياً عن شاحنة تويوتا هايلكس جديدة تعتمد على محرك لاندكروزر ستشارك في رالي داكار 2022 ( 2022 Dakar Rally ) ، الذي ستبدأ فعالياته من يوم 2 يناير وتستمر حتى 14 من الشهر نفسه من سنة 2022 في المملكة العربية السعودية إن شاء الله .

اسم مركبة البيك اب الذي نعرفكم عليها ضمن هذا الخبر تويوتا جي ار دي كيه ار هايلكس تي 1 + ( Toyota GR DKR Hilux T1+ ) ، وهي مخصصة للمشاركة في سباقات الرالي ضمن فئتها .

ورغم الانتهاء من جميع الاختبارات الأولية لهذه المركبة إلا أن شركة تويوتا اليابانية أكدت أنها مازالت تجري تجارب نهائية علي شاحنة الرالي الجديدة هذه في جنوب أفريقيا ، قبل أن تشحنها إلى السعودية لكي تقتحم أصعب الطرق الوعرة ضمن أشهر الراليات العالمية الصعبة والطويلة .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن شاحنة تويوتا هايلكس جديدة هذه التي ستشارك في رالي داكار 2022 تعتمد ميكانيكياً على محرك تويوتا J300 لاندكروزر GR سبورت ، تمت الموافقة عليه من قبل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA ، وهو مكينة 6 سلندر علی شكل حرف V سعة 3,5 لتر مع دبل تيربو يولد قوة 400 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران .

ويقال أن هذا المحرك V35A V6 أخف وزناً من متسابق هايلكس قديمة ، على الرغم من أن تويوتا لاحظت أن الوزن الإجمالي للشاحنة قد زاد إلى 4،409 رطل (2000 كجم) ، بما يتماشى مع لوائح رياضة السيارات الجديدة .

كشفت تويوتا أيضًا عن بعض التفاصيل حول سيارة داكار هذه التي تم تجديدها ، حيث تمت زيادة حركة نظام التعليق المجدد من 280 إلى 350 مم مع الحصول على مجموعة أكبر وأوسع من اطارات BF Goodrich ملفوفة حول مجموعة من عجلات الألمنيوم.

وتأتي شاحنة GR DKR هايلكس T1+ مع أحدث كسوة مقدمة من الفريق الرياضي Gazoo Racing في تويوتا ، والتي يستخدمها صانع السيارات في كل من بطولة العالم للتحمل وبطولة العالم للراليات .

ستشارك تويوتا هايلكس جديدة التي تعتمد على محرك لاندكروزر ضمن 4 نسخ في داكار 2022 ضمن 4 فرق :

  1. بقيادة البطل العربي وبطل داكار سابقاً القطري ناصر العطية ومرافقة السائق الفرنسي ماثيو باوميل .
  2. وسيعود الفائزان في رالي داكار جينييل دي فيلييه ودينيس مورفي إلى تويوتا .
  3. الجنوب أفريقيين هينك لاتيغان وبريت كامينغز .
  4. وسيقوم شامير فارياوا ومساعده داني ستاسين بقيادة الشاحنة الأخيرة من الأسطول .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع