Search
Close this search box.

تويوتا bZ4X 2023 الإنتاجية الجديدة تكشف عن شكلها وتعلن عن مواصفاتها

سنعرفكم اليوم على سيارة تويوتا bZ4X 2023 الإنتاجية الجديدة ، بعد أن كشفت رسمياً عن شكلها وأعلنت عن مواصفاتها ، بعد مرور عدة أشهر من إطلاق نسختها الاختبارية خلال شهر ابريل الماضي .

أجدد سيارات تويوتا 2023 هذه تمثل فئة طراز SUV متوسطة الحجم تعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل ، وتعتبر هذه أول سيارة من أصل 7 طرازات ستطلقها شركة تويوتا تحمل تسمية bz وتعمل على الكهرباء .

تتوفر هذه السيارة اليابانية الجديدة بنسختين إما سحب أمامي FWD أو دفع كلي للعجلات AWD ، وتعتمد على شاصي e-TNGA .

من ناحية تصميم خارجي تحتفظ تويوتا bZ4X 2023 الإنتاجية بهوية شكل نسختها الاختبارية ، لتحمل شكل مستمد من سمكة قرش المطرقة ، مع توفير تعديلات بسيطة لا تكاد تلاحظ ، تتضمن طريقة كتابة اسم السيارة الجديدة على الرفارف ، وتوفير منفذ شحن كهربائي وحيد من الجهة اليسرى بدلاً من منفذ على كل جانب في الاصدار الاختباري .

تعتمد سيارة تويوتا كهربائية 2023 على بطاريات ليثيوم ايون 355 فولت توفر قدرة 71.4 كيلوواط ، تم تثبيتها أسفل السيارة ، وتأتي مع درجات عالية من السلامة من ناحية مراقبة الجهد والحرارة والتيار .

المسافة التي تقطعها السيارة الجديدة بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير WLTP :

  • تستطيع سيارة السحب الأمامي الجديدة أن تقطع مسافة تصل إلى 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تستطيع سيارة الدفع الكلي الجديدة أن تقطع مسافة تصل إلى 460 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كما وعدت شركة تويوتا اليابانية أن سعة البطارية ستبقى عند 90% مثل ما كانت وهي جديدة كلياً بعد 10 سنوات من استخدامها أو حتى قيادتها لمسافة 240 ألف كم .

مواصفات سيارة تويوتا bZ4X 2023 الميكانيكية :

تعتمد سيارة FWD السحب الأمامي على محرك كهربائي وحيد في الأمام يولد قوة 201 حصان ، لتتسارع تويوتا من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 8,4 ثانية .

تعتمد سيارة AWD التي تعمل بنظام دفع كلي على محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي يصدر من كل واحد قوة 108 حصان ليصدر من عمل الاثنين معلً قوة 216 حصان ، تأتي هذه النسخة بوزن أعلى مما يجعلها تصل إلى سرعة 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 7,7 ثانية ، وتعتمد هذه أول سيارة تويوتا مزودة بتقنية شركة سوبارو للدفع الكلي مع وضعية X ووضعية Grip-Control .

الأبعاد الخارجية لـ أجدد سيارة SUV 2023 من تويوتا :

  • طول السيارة 4,690 ملم .
  • عرض السيارة 1,860 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,650 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,850 ملم .

وهذا الحجم يجعل من السيارة الكهربائية أطول من تويوتا RAV4 ، وتأتي بنفس طول قاعدة العجلات مع تويوتا هايلاندر .

كما تتوقع ، ستحصل السيارة على أحدث مجموعة Toyota Safety Sense من ADAS ، بما في ذلك أنظمة مثل نظام Toyota Advanced Park ، وتم تحسين هذه الأنظمة للكشف بمدى أوسع بواسطة رادار الموجة المليمترية والكاميرا الأحادية .

ولم يتم في الوقت الراهن الإعلان عن سعر تويوتا bZ4X 2023 الكهربائية الجديدة بالكامل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع