Search
Close this search box.

سوزوكي جيمني 2023 جديدة ظهرت بـ سيارة كبيرة في الحجم

بعد سنوات من الاشاعات والعديد من الصور التجسسية والمسربة ظهرت سيارة سوزوكي جيمني 2023 جديدة نسخة 5 أبواب الأكبر في الحجم بشكل رسمي على الانترنت قبل مشاركتها ضمن فعاليات معرض دلهي للسيارات 2023 .

كشفت سوزوكي وأخيراً عن جيمني 5 أبواب ، ومن أجل الدقة تأتي السيارة الجديدة من Maruti Suzuki التي تتخذ من نيودلهي في الهند مقراً لها ، وظهرت بعد الكشف عن شقيقتها الاختبارية سيارة سوزوكي eVX الكهربائية بالكامل .

احتفظت سيارة 2023 الأكبر في الحجم من سيارة جيمني بهوية تصميمها المتوفر حالياً في نسخة الثلاثة أبواب ، ولكنها أصبحت أكبر بكثير لاستيعاب الأبواب الخلفية التي تسهل الوصول إلى مقصورة داخلية أكثر اتساعاً .

صور سوزوكي جيمني 2023 جديدة نسخة الـ 5 أبواب :

حجم السيارة الجديدة :

طول السيارة 3,985 ملم ، مقارنة مع 3,395 ملم في سيارة 3 أبواب .

طول قاعدة العجلات 2,590 ملم ، لتكون أطول بمقدار 340 مقارنة مع سيارة 3 أبواب .

عرض السيارة 1,645 ملم ، متماثل في كلتا السيارتين .

ارتفاع السيارة 1,720 ملم ، متماثل في كلتا السيارتين .

تحافظ السيارة الجديدة على الشكل المستقيم والصندوقي الذي تحمله جيمني ، وحصلت على سقف أسود يتناقض مع اللون الأصفر الذي غطى هيكلها في الصور الرسمية الأولى لها ، كما نلاحظ امتلاكها أقواس بارزة باللون الأسود ، ومصابيح أمامية مستديرة ، وشبكة أمامي مضلع ، ومفصلات خلفية مكشوفة ، واطارات مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة وهي بعض السمات المألوفة الموروثة من سيارة 3 أبواب ، وتمتلك جنط حجم 15 إنش تحيط به عجلات مقاس 195/80 ، وهناك عجل احتياط مثبت في الخلف بغطاء أسود .

وصولاً إلى الخلف حصل الطراز ذو المواصفات الهندية مقعد خلفي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى ثلاثة ركاب ، لتبلغ سعة تخزين الصندوق الخلفي 208 لترات بدون طي المقاعد ويمكن توسيعها إلى 332 لتراً بعد طي المقاعد .

تشمل الأشياء الجيدة نظاماً معلوماتياً ترفيهياً مقاس 9 إنش مع نظام Android Auto اللاسلكي و Apple CarPlay ، وكاميرا الرؤية الخلفية ، ونظام الصوت Arkamys ، من ناحية الأمان ، تحتوي سيارة 5 أبواب على مساعدة لتثبيت نزول التلال ، إلى جانب 6 وسائد هوائية ، و نظام ESP ، وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية ( EBD ) .

ميكانيكاً تعتمد سوزوكي جيمني 2023 جديدة ذات الخمسة أبواب على محرك بنزين هجين خفيف سعة 1,5 لتر ينتج قوة 105 حصان و 134 نيوتن متر ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 4 سرعات أو قير عادي من 5 سرعات .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على أجدد سيارات جيمني من شركة سوزوكي اليابانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع