Search
Close this search box.

حتى عملاء فيراري يضطرون إلى استبدال الوسادة الهوائية اليابانية الخطيرة

حتى عملاء فيراري يضطرون إلى استبدال الوسادة الهوائية اليابانية الخطيرة المقدمة من شركة تاكاتا ( Takata ) اليابانية بسبب العيب المصنعي المحتمل منها .

كجزء من تسوية تاكاتا مع الحكومة الأمريكية بشأن أجهزة نفخ الوسادة الهوائية الخاطئة للشركة اليابانية ، هناك استدعاء من أجل إزالة أجهزة السلامة التي يحتمل أن تكون خطرة على حياة بعض سائق السيارات في حال وقوع بعض الحوادث المرورية ، جنبا الله وإياكم شر الحوادث .

هذه ليست المره الأولى التي نتحدث بها عن الوسائد الهوائية القاتلة التي صنعتها شركة ناكاتا اليابانية وتوفرت لدى مجموعة كبيرة من السيارات الإنتاجية التي يصنعها العديد من شركات السيارات حول العالم ، ولكننا اليوم نخص الحديث حول عملاء فيراري الذين تخضع سياراتهم الايطالية الخارقة إلى حملة استدعاء لتخلص من هذه الوسائد الهوائية التي تحتوي على بعض العيوب المحتملة واستبدالها بواحدة آمنة .

الآن ، حان دور بعض عملاء شركة فيراري للتعامل مع هذه المشكلة ، حيث أصدرت العلامة الإيطالية استدعاءً خاص بالوسائد الهوائية التي تقع أمام الركاب المرافق للسائق التي تم صنعها بين السنوات 2009 و 2018 .

أنواع سيارات فيراري التي سيشمل الاستدعاء بعض من نسخها :

يمكن للمالكين التحقق مما إذا كانت سيارتهم قد تأثرت بعملية الاستدعاء من خلال زيارة موقع فيراري تاكاتا ( Ferrari Takat ) .

مثل غيرها من أجهزة نفخ Takata المتأثرة ، يمكن لعوامل مثل الحرارة والرطوبة والوقت أن تتسبب في تحلل المادة الدافعة الداخلية وامتصاص الرطوبة ، في حالة حدوث تصادم ، قد يعني هذا أن منفاخ الوسادة الهوائية سوف ينفجر ، مما قد يؤدي إلى إطلاق شظايا معدنية على الركاب وربما يؤدي إلى إصابات خطيرة تصل حتى الموت لا قدر الله .

وفقاً لنقاش بعض عملاء فيراري على منتدى Ferrari Chat حول هذه المشكلة ، نشر شخص أن عملية الاستبدال ستتم من خلال إزالة صندوق القفازات ( مكان التخزين أمام السائق المرافق ) ، وغطاء لوحة القيادة الجانبي ، ليتم الوصول إلى الجانب السفلي من الغطاء حيث يتم توصيل الوسادة الهوائية ، كثير من الناس هناك قد اكملت بالفعل الإصلاحات .

فيراري ليست وحدها في حاجة إلى استبدال مكونات الوسادة الهوائية في تاكاتا ، حيث تؤثر الحملة على ما يقرب من 69 مليون سيارة من الشركات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك بعض الأمثلة على الطرازات الخارقة والغالية السعر ؛ ماكلارين 570 اس ، و لكزس LFA ، وفي السيارة الكهربائية تسلا موديل S .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع