Search
Close this search box.

درفت على الثلج من بطولة سوبر كار سعرها 3 مليون دولار

جذب أنظار فريقنا في عرب جي تي فيديو جديد نشرته قناة كوينيجسيج ( Koenigsegg ) على اليوتيوب يظهر درفت على الثلج من بطولة سوبر كار سعرها 3 مليون دولار أمريكية .

تستحق سيارة مذهلة مثل كوينيجسيج يسكو ( Koenigsegg Jesko ) عرضاً ترويجياً مليئاً بالإثارة ، وهذا ما حمسنا له الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر والذي يحمل اسم “Egghunt” .

شاهد الفيديو المليء بالاكشن الذي يظهر درفت على الثلج احترافي من بطولة سوبر كار قوية وسريعة :

تم نشر الفيديو المرفق ضمن هذا التقرير قبيل عيد الفصح الكاثوليكي ، ليوضح بشكل حماسي كيف قامت سيارة قوتها 1,600 حصان بمصاردة البيض على الطرق الجليدية في شمال السويد حيث يتم اختبار بديلة كوينيجسيج اجيرا ار اس ( Koenigsegg Agera RS ) .

لمن لا يذكر سبق والتقى زميلنا صهيب شعشاعة لـ سيارة يسكو ، عندما الكشف عنها لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، وفور إطلاقها الرسمي أعلنت أنها تنافس بوغاتي تشيرون الفرنسية .

اسم هذه السيارة يسكو وليس جيسكو كما تكتب بالأحرف الانجليزية ، وتم تسميتها Jesko على شرف والد كريستيان فون كوينيجسيج ، وهو ليس النموذج الوحيد الذي يعمل عليه السويديون حالياً فهناك طراز كوينيجسيج جميرا ( Koenigsegg Gemera ) التي تعتبر أول سيارة خارقة في العالم بمقاعد خلفية كاملة الحجم .

وسبق وأكدت شركة السيارات السويدية التي تأسست في سنة 1994 والمتخصصة بصنع السيارات السريعة فقط ، أنها ستنتج 125 نسخة في العالم من طراز يسكو ، وهي تعتبر أسرع سيارات كوينيجسيج حتى الآن .

مواصفات ميكانيكية خاصة بـ سوبر كار سعرها 3 مليون دولار :

تعتمد سيارة كوينيجسيج يسكو ، التي قدمت نسخة تجارب منها استعراض درفت على الثلج يوضح حماسه الفيديو المرفق ضمن هذا التقرير ، على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين توربو يولد قوة لا تقل عن 1,600 حصان في حال استخدام بنزين E85 biofuel ، وتبلغ قوة المكينة 1,280 حصان في حال استخدام بنزين عادي عالي الجودة ، كما يوفر هذا المحرك 1,500 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير LST من 9 غيارات دبل كلتش .

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن أرقام تسارع هذه السيارة الخارقة ولكننا نعلم أن سرعتها القصوى التي سجلتها على أرض الواقع بلغت 482 كم/س ( 300 ميل/س ) ، وقد كشفت عمليات المحاكاة الحاسوبية أن هذه السيارة قد تصل إلى سرعة 531 كم/س ( 330 ميل/س ) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع