Search
Close this search box.

سانج يونج الكورية ستغير اسمها لتصبح شركة سيارات KG

مع بداية العام الجديد تم الإعلان وبشكل ورسمي عن مرحلة تخلي شركة سيارات سانج يونج ( SsangYong ) الكورية عن اسمها لتصبح شركة سيارات KG .

استحوذت مجموعة KG العام الماضي على SsangYong صانع السيارات الكورية ويخطط مالكها الجديد لتغيير الاسم. في وقت لاحق من هذا العام ، ستتم إعادة تسمية الشركة المصنعة إلى KG Mobility وستحصل جميع منتجاتها على شعار KG جديد .

تم تأكيد المعلومات في وقت سابق خلال الأسبوع من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة KG ، السيد كواك جيا سون ( Kwak Jea-sun ) .

قال السيد كواك لممثلي وسائل الإعلام خلال حدث أقامته جمعية صحفيي السيارات الكورية في سول عاصمة كوريا الجنوبية : ” إن الاسم سانج يونج موتور له قاعدة جماهيرية بذكريات طيبة ، لكن له أيضاً صورة مؤلم ، من الآن ستخرج جميع سيارات SsangYong إلى العالم تحت اسم سيارات KG ، حتى مع تغيير الاسم لن يتغير تاريخ SsangYong Motor وستكون لدى صانع السيارات نفس الشروط ” .

تعود أصول SsangYong إلى شركة تصنيع سيارات تأسست في الأصل في عام 1954 ولكن ظهر اسم SsangYong لأول مرة في أواخر الثمانينيات ، استحوذت شركة دايو ( Daewoo ) على شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية في وقت لاحق ، تلتها ملكية شركة سايك موتور ( SAIC Motor ) الصينية وشركة Mahindra & Mahindra الهندية . في الآونة الأخيرة أصبحت مجموعة كيه جي ( KG Group ) هي المالكة للعلامة التجارية العام الماضي ، سيتعين الموافقة على تغيير الاسم من قبل المساهمين خلال اجتماع في مارس من هذا العام إن شاء الله .

إذا حصل التغيير في اسم الشركة الكورية على الضوء الأخضر ، فسيتم دعمه أيضاً من خلال إصلاح تسويقي كامل للعلامة التجارية ، بما في ذلك شعار العلامة التجارية وهوية الشركة . كان الاسم الحالي للشركة قيد الاستخدام منذ 35 عاماً واعترف السيد كواك أن تغيير الاسم كان قراراً صعباً للغاية .

وفقاً لصحيفة The Korea Herald ، من المحتمل أن يشير اسم KG Mobility الجديد إلى تحول محتمل في استراتيجية أعمال سانج يونج من صانع سيارات تقليدي إلى شركة تنقل .

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان تغيير الاسم سيأتي مع تغييرات شاملة على سيارات الشركة الكورية ، وما إذا كانت طموحات SsangYong ستصبح عالمية حيث تبيع علامة السيارات منتجاتها حالياً في وطنها الأم كوريا الجنوبية و استراليا و أوروبا وعدد قليل من الأسواق الأخرى ، وكانت آخر طراز قدمته الشركة سانج يونج توريس سيارة SUV كورية جديدة للدروب الوعرة بسعر منافس حملت بعد التفاصيل التصميم من لاند روفر ديفندر و فورد اكسبلورر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع