Search
Close this search box.

سكويا 2023 من تويوتا سيارة SUV كبيرة الحجم تنافس يوكن

شهد العام الحالي 2022 عودة سكويا 2023 من تويوتا بجيل جديد كلياً بعد 15 عاماً من إنتاج الجيل الثاني منها الذي كانت بدايته في سنة 2007 ، لتعود سيارة SUV كبيرة الحجم بقوة لمنافسة ؛ جمس يوكن ، و فورد اكسبديشن ، و جيب واجونير ، و شفروليه تاهو ، و دودج دورانجو ، و هوندا بايلوت ، و نيسان ارمادا .

تستمد هذه السيارة العائلية اليابانية التي تحتوي على 3 صفوف من كراسي الركاب تصميمها الخارجي من شقيقتها مركبة البيك اب تويوتا تندرا 2022 جديدة كلياً التي ظهرت خلال سنة 2021 الماضية ، لتحمل شكل مختلف عن سكويا 2022 قديمة ، لتحصل السيارة الجديدة على خطوط حادة وتفاصيل منحوتة وشبك ضخم مستمد من تندرا محاط بأضواء أمامية على شكل حرف T .

تأتي سيارة 2023 مع أعمدة A-pillars داكنة اللون ، ورفارف عضلية منتفخة تتناسب مع الهيكل الانسيابي ولمسات عصرية ، ومن الخلف هناك اضاءة بتصميم رفيع تفصل بينها قطعة كروم أفقية وفي بعض النسخ تكون داكنة اللون بالإضافة إلى شارات بارزة باسم Sequoia ، وتأتي نسخة فل اوبشن من هذه السيارة الجديدة مع اطارات 22 إنش .

ولمن يرغب بامتلاك سيارة SUV عائلية مع 3 صفوف من كراسي الركاب ومظهر رياضي يمكنه اختيار حزمة TRD Sport التي تتوفر على فئة سكويا SR5 ، وتضيف اطارات سوداء غير لامعة حجم 20 إنش ، وصدمات Bilstein ، ونوابض مضبوطة TRD ، كما تأتي المقصورة بتغيير بسيط بفضل دواسات الألمنيوم ، وتمتلك زر تشغيل باللون الأحمر .

ولمحبي القيادة على الطرق الوعرة هناك حزمة TRD Off-Road جديدة ، تتميز بمصدات ونوابض TRD ، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ، واطارات معدنية حجم 18 إنش ، وعمود قيادة أمامي أحمر ، وفي المقصورة ستتميز بحصولها هذه النسخة على دواسات من الألومنيوم وزر تشغيل أحمر ، وتأتي السيارة المزودة بهذه الحزمة مع نظام التحكم في الإنحدار ونظام تحديد التضاريس المتعددة مع شاشة لهذه التضاريس ، ويتوفر عليها مجموعة متنوعة من الكاميرا ، ونظام التحكم في الزحف لتجنب العقبات .

وفي حال أراد العميل سيارة اوف رود بكل معنى الكلمة عليه طلب سكويا TRD Pro ، التي تمتلك مواصفات حزمة TRD Off-Road ، من ترس تفاضلي خلفي قفل ، ونظام تحديد التضاريس المتعددة ، والتحكم في الزحف ، والتحكم في الإنحدار ، وبالإضافة لذلك تمتلك ماصات صدمات FOX الالتفافية الداخلية ولوحة انزلاقية أمامية من الألومنيوم ، تتميز هذه النسخة من الخارج خلال شبك يحمل العلامة التجارية ” TOYOTA ”، بالإضافة إلى شريط إضاءة مدمج ، تشمل المزايا الأخرى رفاً على السقف ، ومخارج مزدوجة للاكزوزت ، واطارات معدنية حجم 18 إنش تتضمن لمسة سوداء ، وغيرها من تفاصيل تميزها عن غيرها من النسخ .

مواصفات سيارة تويوتا سكويا 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة العائلية كبيرة الحجم على محرك V6 سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يحصل على دعم بواسطة محرك كهربائي ضمن نظام هايبرد ليصدر منهم قوة 437 حصان ( 443 حصان أوروبي PS ) و 790 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

الجيل الجديد من هذا الطراز تخلى عن محرك V8 سعة 5,7 لتر ليعتمد على محرك أصغر في الحجم مع نظام هايبرد لكنها أقوى من المكينة القديمة بمقدار 56 حصان وأعلى في عزم الدوران بمقدار 246 نيوتن متر .

معدل صرفية البترول في سيارة SUV هايبرد الكبيرة هذه تبلغ لتر من البنزين لقطع مسافة 9 كم داخل المدينة ، و لتر من البنزين لقطع مسافة 10 كم على الطرق السريعة ، وبمعدل وسطي تتحرك السيارة مسافة 9,3 كم بلتر واحد من البنزين .

أنظمة السلامة والأمان التي توفرها تويوتا في السيارة العائلية كبيرة الحجم تتضمن وبشكل قياسي على جميع النسخ مجموعة Toyota Safety Sense 2.5، التي تتضمن العديد من الأنظمة من بينها نظام التنبيه ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ويتوفر أيضاً نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي ، ونظام التنبيه من مغادرة المسار مع مساعد التوجيه ، ونظام المحافظة على المسار ، وغيرها من أنظمة تساعد السائق أثناء القيادة .

ومن الأمور الأخرى التي تساعد سائق أجدد سيارات تويوتا 2023 الضوء العالي التلقائي ، ونظام مساعد في قراءة الشاخص المرورية ، والتذكير بوجود شيء في المقعد الخلفي ، ونظام التحذير من النقطة العمياء ، و كاميرا 360 درجة ، ويمكن أ يضاً طلب السيارة مع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام المساعدة على الركن الأمامي / الخلفي مع الفرملة التلقائية التي تساعد في توقيف هذه السيارة الكبيرة .

تأتي سيارة تويوتا 2023 جديدة كلياً هذه من الداخل وبشكل قياسي مع شاشة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، وشاشة حجم 8 إنش ( في الفئات العليا يتم توفير شاشة حجم 14 إنش ) تدعم نظام الترفيه والمعلومات Toyota Audio Multimedia وتتجاوب من خلال اللمس أو عبر الأوامر الصوتية بعد كلمة التنبيه “ Hey Toyota “ بصوت ركاب السيارة .

سيبدأ سعر تويوتا سكويا 2023 جديدة كلياً في السوق العالمي من 59,795 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,231 ريال سعودي ، مع احتساب رسوم الشحن البالغ قدرها 1,495 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,606 ريال سعودي ، وسبق وتحدثنا في خبر سابق بالتفصيل عن سعر سيارة 2023 العائلية هذه .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع