Search
Close this search box.

سيارات بوغاتي W16 وصلت إلى النهاية ولن يتم توفير المزيد من محركات 16 سلندر

وصلت سيارات بوغاتي W16 وصلت إلى النهاية لنعرفكم اليوم على أجدد سيارة خارقة في أسطول الشركة الفرنسية التي أصبحت مملوكة من قبل شركة ريماك الكرواتية المتخصص بصنع السيارات الرياضية الكهربائية بالكامل .

اسم السيارة الجديدة التي ظهرت اليوم بشكل رسمي بوغاتي W16 ميسترال رودستر ( Bugatti W16 Mistral Roadster ) ، تعتمد على نفس محرك سيارة بوغاتي تشيرون سبورت 300+ ، سيبلغ سعرها 5 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 18,750,000 ريال سعودي ، وسينتج منها 99 نسخة في العالم ، يتوقع أن تبدأ علمية وصولها للعملاء في أوائل سنة 2024 إن شاء الله .

سميت السيارة الجديدة التي تعتبر آخر سيارات بوغاتي W16 باسم ميسترال المستلهم من اسم رياح في جنوب فرنسا نابعة من وادي نهر رون الأوروبي ، وشارة استخدمتها مازيراتي سابقاً ، كما تعتبر نجمة هذا الخبر هي أول سيارة بوغاتي تشيرون كشف ، و أول سيارة رودستر للشركة منذ خروج سيارة فيرون جراند سبورت فيتيس من الإنتاج في 2015 .

مواصفات بوغاتي ميسترال رودستر الميكانيكية :

تعتمد أجدد سيارة رياضية خارقة مكشوفة السقف على محرك 16 سلندر على شكل حرف W سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية يولد قوة 1,578 حصان ( 1600 حصان أوروبي PS ) و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران ، وكما ذكرنا في البداية المكينة مستمدة من أسرع سيارة في العالم بوغاتي تشيرون سبورت 300+ التي وصلت إلى سرعة 490,5 كم/س على مسار حلبة فوكس فاجن Ehra Lessien في سنة 2019 بعد أن تم تعديل هيكل هذا الطراز الخاص من قبل خبراء الديناميكا الهوائية في بوغاتي للوصول إلى هذه السرعات ، ومع ذلك لن تسجل سيارة ميسترال سرعة بهذا القدر المرتفع وخاصة مع إزالة السقف .

تستمد سيارة بوغاتي 2024 جديدة ملامحها من من الموديلات الرياضية الكلاسيكية القديمة التي صُنعت في القرن العشرين وخاصة فترة الثلاثينات ، ولكنها بالتأكيد تحمل هوية عصرية هجومية من ناحية أضواء أمامية وخلفية وخطوط انسيابية وغيرها من تفاصيل ، وتتميز بزجاج أمامي منحني جديد ، وفتحات تهوية مخصصة في السقف من الخلف من أجل تبريد المحرك ، وتأتي أضوائها الخلفية على شكل حوف X لتبدو قريبة من هوية تصميم سيارتي ؛ بوغاتي ديفو ، و بوغاتي لافواتور نوار أغلى سيارة بوغاتي في العالم .

من الواضح أن شركة بوغاتي صممت ميسترال لتكون أسرع سيارة كشف في العالم ، حيث سجلت الشركة رقماً قياسياً في السرعة عندما صنعت في سنة 2013 طراز بوغاتي فيرون غراند فيتيس يبلغ 409 كم/س ، ومازالت تعتقد أن هذا الرقم القياسي لا يزال قائماً ، على الرغم من أن هينيسي فينوم GT سبايدر وصلت إلى سرعة 413 كم/س في سنة 2016 ، كما أن هينيسي فينوم F5 سبايدر جديدة التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع في مونتيري ستكون سرعتها القصوى بما يقترب من 483 كم/س .

علينا الانتظار قليلاً قبل معرفة السرعة القصوى التي ستصل لها آخر سيارات بوغاتي W16 وهل ستجعلها أسرع سيارة كشف في العالم أم لا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع