Search
Close this search box.

سيارات جولف R 2022 حصلت على أقوى نسخة تم إنتاجها في التاريخ

تحتفل فولكس فاجن ( Volkswagen ) بالذكرى العشرين لتأسيس قسم ار بيرفورمانس ( R Performance ) مع إطلاق أقوى سيارات جولف R 2022 تم إنتاجها في التاريخ إنها الإصدار الخاص Golf R 20 Years .

فبعد أن عرفناكم يوم الأربعاء الماضي على ميزات وعيوب سيارة فولكس فاجن جولف GTI 2022 جديدة كلياً برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، سنتحدث اليوم عن نسخة خاصة احتفالية من سيارة الهاتشباك الألمانية .

يعتمد الطراز الخاص الجديد على سيارة جولف R عادية ، ولكن محركها EA888 سعة لترين تيربو يولد قوة 329 حصان ( 333 حصان أوروبي PS ) ، لتسجل زيادة قدرها 13 حصان مقارنة بـ مواصفات جولف R جديدة الخاصة بالسوق الأوروبي ، وبذلك تكون نجمة هذا الخبر أقوى سيارات جولف R 2022 تم إنتاجها في التاريخ .

يتصل محرك هذه السيارة الخاصة الجديدة مع قير اوتوماتيك DSG من 7 غيارات دبل كلتش ، وكما هو الحال بجميع نسخ R التي صنعها منذ سنة 2002 تعتمد سيارة جولف جديدة الخاصة هذه على نظام دفع رباعي للعجلات .

تأتي جولف R 20 سنة الاحتفالية مع عادم اكرابوفيك ( Akrapovic ) رياضي مصنوع من التيتانيوم ، الذي يوفر بعض الأداء الرياضي الإضافي من المحرك ويلفت الأنظار ويزعج جيرانك .

كما طورت شركة فولكس فاجن خاصية “Emotional Start” لتوفرها على هذه السيارة الجديدة ، والتي تعمل على تشغيل المحرك حتى 2500 دورة في الدقيقة عند بدء التشغيل ، وفقاً لما نشره موقع Autocar .

تمت إعادة تعيين ناقل الحركة DSG لإعطاء ” تجاوب ملحوظ عند التبديل لأعلى ” ، وهو ما نعنيه أن فولكس فاجن قد صممت تغييرات مفاجئة في التروس لزيادة المتعة بالقيادة . تدعي Autocar أيضاً أن الشاحن التوربيني يعمل الآن بسرعة ثابتة تحت دواسة الوقود الجزئية مما يجعل السيارة أسرع .

تتوفر أقوى سيارات جولف R 2022 مع باللون الأزرق أو الأبيض ، وستتوفر اطارات Estoril المعدنية مقاس 19إنش باللون الأسود اللامع مع الهيكل الأزرق وسيكون لون الاطارات أزرق مع الهيكل الأبيض ، أياً كان اللون الذي ستختاره تسير هذه السيارة الاحتفالية على عجلات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ( Michelin Pilot Sport Cup 2 ) .

تشمل الترقيات الأخرى الخاصة بالطراز أغطية مرايا زرقاء على السيارات البيضاء وسوداء على السيارات الزرقاء ، وشارات “20” على الباب ، وضوء على الأرض عند فتح الباب في الليل بشعار “20 R” .

كما تتلقى المقصورة تعزيزاً بفضل لمسات ألياف الكربون الأصلية على لوحة العدادات والأبواب من الداخل ، وشعار “R” أزرق على عجلة القيادة .

تم تأكيد بيع إصدار R 20 Years في المملكة المتحدة وأوروبا وأستراليا ، لكننا ما زلنا ننتظر تأكيد توفره في أسواقنا العربية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع