Search
Close this search box.

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر 2023 تعلن نهاية سيارة العضلات الاسطورية

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر 2023 تعلن نهاية سيارة العضلات الاسطورية (5)

نعم ، لقد قرأت العنوان بشكل صحيح عزيزي القارئ ، دودج تشالنجر وتشارجر الحالية التي تعمل على البنزين وصلت إلى نهاية الطريق.، حيث سينتهي الإنتاج في مصنع برامبتون ، أونتاريو ، في شهر ديسمبر 2023.، وستمثل موديلات دودج تشارجر ودودج تشالنجر 2023 نهاية المطاف لهاتين السيارتين، حيث تتجهز شركة السيارات الآن لدخول المستقبل والتحول إلى الأنظمة الكهربائية، ويتضمن هذا بالطبع سياراتها من فئة سيارات سيدان ومن فئة كوبيه ، وهو ما يعني بشكل عملي ايقاف إنتاج سيارات دودج تشارجر وتشالنجر المزودة بمحركات تعمل على البنزين .

وقررت دودج أن تودع سيارات العضلات بسبعة موديلات مستوحاة من التاريخ العريق الذي تتمتع به السيارتان، ولم تقدم دودج تفاصيل عن قوة أو أداء هذه النسخ الوداعية ولكنها أوضحت أن تصميمها سيكون متأثراً بطرازات أيقونية من الماضي ، لذلك فمن المرجح أن نشاهد بعض اللمسات من سيارات العضلات الرائحة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي .

شاهد أيضاً: دودج تشارجر ١٩٦٨ بقوة ٦٠٠ حصان

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر 2023 تعلن نهاية سيارة العضلات الاسطورية (2)

إلا أن الشركة قالت كذلك أنها ستكشف عن النسخة السابعة في معرض SEMA الدولي للسيارات والذي سيقام شهر نوفمبر القادم ، حيث ستكون هذه السيارة الأخيرة من نوعها على حد تعبير الشركة.

وإلى جانب الموديلات الخاصة ، ستقدم شركة دودج تشكيلة متنوعة من المواصفات لسيارات تشالنجر و تشارجر موديل 2023  تتضمن ثلاثة ألوان خارجية مستوحاة من تراث السيارات ، وهي اللون الأزرق واللون البنفسجي واللون الأخضر بالإضافة إلى لون معاصر وهو اللون الرمادي لتبلغ تشكيلة الألوان المتوفرة 14  لوناً، كما قالت الشركة أنها ستزيد من موديلات SRT Jailbreak لتضم نسخ هيلكات ذات قوة 717 حصان .

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر 2023 تعلن نهاية سيارة العضلات الاسطورية (1)

وبما أن هذه هي النسخ الأخيرة فستحصل سيارات شارجر و شالنجر 2023 على لوحة معدنية تذكارية مثبتة على هيكل السيارة الخارجي مكتوب عليها “النداء الأخير” كما ستحصل على لوحة أخرى تحت غطاء المحرك تعرض اسم الموديل وعبارة “تم التصميم في أوبورن هيلز” و “تم التجميع في برامبتون” . وستحصل نسخ R/T على شعار 345 من الخارج في إشارة إلى سعة محرك V8 الذي تستخدمه السيارة بوحدة الانش المكعب وهو ما يعادل 5.7 لتر .

وبالإضافة إلى تشالنجر وتشارجر الجديدتين ، كشفت دودج النقاب عن هيكل دودج تشارجر 1970 من ألياف الكربون  يمكن للراغبين شراؤه من مجموعة الاتصال المباشر لقطع الغيار عالية الأداء.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع