Search
Close this search box.

سيارة اودي جديدة تجمع خبرات التصميم الألمانية مع الصينية

سنعرفكم اليوم على سيارة اودي جديدة اختبارية جمعت بين خبرات التصميم الألمانية مع الصينية ، وامتلكت أكبر داخلية توفرها شركة اودي في تاريخ صناعتها للسيارات .

نحن نتحدث عن السيارة الاختبارية الجديدة التي حملت اسم اودي اوربان سفير ( Audi Urbansphere ) ، أحدث طراز من شركة السيارات الألمانية يوضح الرؤى المستقبلية للعلامة التجارية للقيادة الذاتية .

بالنسبة لهذا الطراز الاختباري تركز العلامة التجارية على القيادة في المدن الكبرى المكتظة بالسكان ضمن تقنيات متطورة للغاية خاصة بـ سيارات ذاتية القيادة ، ولمن لا يذكر سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة شعور الجلوس داخل سيارة تسير لوحدها برفقة طراز اودي ار اس 7 اوتو بايلوت ( Audi RS7 Auto Pilot ) الاختباري في سنة 2016 برفقة الإعلامي الرياضي سعدون الكواري .

جاء شكل سيارة اودي جديدة الاختبارية التي حملت تسمية Urbansphere من العمل في استوديوهات اودي للتصميم في العاصمة الصينية بكين ومدينة إنغولشتات الألمانية ، حتى أن الشركة أجرت مقابلات مع العملاء المحتملين في الصين لمعرفة ما يريدون من سيارة كهذه .

صممت أودي الجزء الداخلي من Urbansphere أولاً ، ثم توصلت إلى تصميم خارجي ليناسب جميع طلبات العملاء المحتملين ، الغرض من هذه السيارة توفير مساحات جلوس داخلية مثل صالة الجلوس في المنازل لتمنح الركاب مساحة هادئة أثناء السفر عبر صخب المدينة .

تحتوي داخلية السيارة الألمانية الاختبارية على أربعة مقاعد في صفين ، وتتيح مساحة كافية لإمالة الكراسي بمقدار 60 درجة ، وهناك مساند أرجل ممتدة تنتشر ، كما تلتف مساند الرأس حول الراكب لمنحه شعوراً بالعزلة ، ولكل واحد مكبرات صوت مدمجة فيها .

نظام المعلومات والترفيه للركاب الخلفيين يتم عرضها على شاشة شفافة ممتدة تقترب من نفس مساحة عرض المقصورة ، يمكن للركاب مشاركة الشاشة إذا كانوا يريدون مشاهدة الشيء نفسه ، أو يمكنهم تقسيم ما يتم عرضه ، وهناك اللمسة الأنيقة للوحة العدادات .

تأتي سيارة اودي جديدة الاختبارية هذه مع المستوى الرابع ( level 4 ) من القيادة الذاتية ، هذا يعني أن هناك ضوابط تقليدية إذا كان الشخص يريد القيادة ، ولكن يمكن للمركبة أيضاً قيادة نفسها بنفسها ، تدعي أودي أن هذه التقنية يمكن أن تكون في السوق بحلول النصف الثاني من هذا العقد .

يبلغ طول اودي اوربان سفير 5.51 متر مما يمنحها أكبر حجم داخلي في تاريخ أودي ، مما يعني أنها أطول من سيارة كاديلاك اسكاليد 2022 الذي يبلغ 5.382 متر .

يمزج هيكل Urbansphere بين هوية الفان مع سيارة الكروس أوفر مع مظهر خارجي له جمالية بسيطة تتضمن واجهة حادة مع بروز قصير ، وهناك زجاج أمامي شديد الانحدار يتوجه إلى سقف مسطح ، وحصلت على أضواء LED مستقبلية التصميم .

ميكانيكياً تعتمد السيارة الاختبارية على محركين كهربائيين كل واحد على المحور قوتهما 396 حصان و 690 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستمد الطاقة من بطاريات 120 كيلوواط ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 750 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاركونا رأيكم بتجدد سيارات اودي الاختبارية التي ترسم هوية المستقبل القادم إن شاد الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع