سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً تأتي بهذه المواصفات

سنستعرض لكم ضمن هذا التقرير مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً ، التي رصدت مؤخراً في ميناء السعودية أثناء عملية توصيلها إلى المملكة العربية السعودية ، حيث سيتم بيعها لدى وكيل سيارات تويوتا في المملكة شركة عبداللطيف جميل .

تعتبر يارس أصغر سيارة سيدان في أسطول سيارات تويوتا اليابانية ، وتنافس سيارات مثل ؛ هوندا سيتي ، و هونداي اكسنت .

نعتمد ضمن هذا التقرير على معلومات رسمية صرحت بها تويوتا تايلند حول مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً التي تحمل في هذا السوق اسم تويوتا يارس أتيف ( Toyota Yaris Ativ ) ، وبعد أن يتم إطلاق السيارة السيدان اليابانية بشكل رسمي في منطقتنا العربية مواصفات النسخ التي ستباع في الدول العربية .

حجم تويوتا يارس جديدة :

  • طول السيارة 4,425 ملم .
  • عرض السيارة 1,740 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,480 ملم .

يحمل هيكل أجدد سيارات يارس هوية مستلهمة من شقيقتها الأكبر تويوتا كورولا 2022 ، لتحمل خطوط انسيابية حادة وغطاء محرك منتفخ يتجانس مع تصميم الصدام العريض الذي يتضمن الشبك الأمامي الكبير الأسود اللون المكون من عمدان أفقية ، ويحمل الصدام أيضاً فتحات تهوية جانبية ، وتمتلك سيارة 2023 مصابيح LED تصميم عصري ، ومن الجوانب تسير على اطارات معدنية حجم 16 إنش وتحتوي المرايا على أضواء مدمجة فيها خاصة بوشر الانعطاف ، كما أن لون غطاء المرايا الجانبية نفس لون الهيكل كما هو الحال مع مقابض الأبواب .

الألوان المتوفرة على سيارات تويوتا يارس جديدة :

  • رمادي ( معدني ستريم ) .
  • أحمر ( أحمر ميكا معدني ) .
  • أحمر ( أحمر سكارليت ) .
  • أسود ( أسود ميكا اتتيود ) .
  • رمادي داكن .
  • أبيض لؤي معدني .

سيارة تويوتا يارس 2023 من الداخل :

تم التركيز على تجهيز سيارة 2023 الجديدة هذه بالمزيد من التكنولوجيا العصرية التي تضمنت الدخول إلى السيارة من دون مفتاح ، وحصلت على شاشة تعمل باللمس حجم 9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تتوافق مع ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، وتتصل بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث وتدعم تطبيق تويوتا T-Connect ، كما حصلت المقصورة على لوحة عدادات رقمية عبر شاشة مقاس 7 إنش ، ونظام صوتي من 6 سماعات .

تأتي داخلية يارس جديدة مع إضاءة محيطية من 64 لون ، وتحتوي على 5 كراسي مكسوه بالقماش مع نسيج بولي يوريثين ، ويمكن تعديل وضعية جلوس مقعد السائق يدوياً ، ويقال أن ألوان الداخلية ستكون ؛ بيج مع أسود ، أو أحمر مع أسود .

تشتمل أنظمة السلامة والأمان التي ستتوفر على سيارة 2023 اليابانية هذه ؛ نظام مراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من حركة المرور الخلفية ، ونظام تثبيت السرعة المتكيف على أي سرعة ، ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار ، وكاميرا رؤية خلفية ، وكاميرا 360 درجة ، لكن يرجح فريقنا في عرب جي تي أن هذه الأنظمة ستتوفر فقط على يارس فل اوبشن جديدة ، وأما التجهيزات القياسية فستشمل ؛ نظام مثبت سرعة إلكتروني مع مكابح مانعة للانغلاق ، و 6 وسائد هوائية ( 2 أمامية ، 2 أمامية جانبية ، 2 ستائرية جانبية ) .

محرك يارس 2023 جديدة :

تعتمد سيارة تويوتا جديدة على محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر يولد قوة 97 حصان و 122 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل مع قير سي في تي ( CVT ) ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .

وتستهلك الوقود بمعدل وسطي لتر واحد لقطع مسافة 22,4 كم ، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها 40 لتر .

بالرغم من أن الطلب العالمي على سيارات السيدان في إنخفاض خلال السوات الأخيرة لصالح الطلب العالي في نظم أسواق العالم على سيارات الكروس أوفر SUV ، إلا أن يارس تعتبر من السيارات الرخيصة العملية التي تشهد إقبال عالمي مرتفع ، كونها سيارة اعتمادية رخيصة عملية واقتصادية في صرفية البترول كما أن صيانتها سهلة .

كانت بداية سيارات تويوتا يارس في عام 1999 بجيلها الأول ، وتوفر منها سيارة سيدان وسيارة هاتشباك ، وصنع منها سيارة يارس كوبيه خلال السنوات من 1999 حتى 2005 ، وفي عام 2020 تم الكشف عن نسخة الكروس أوفر التي حملت اسم تويوتا يارس كروس .

كما قدمت شركة تويوتا اليابانية نسخة أداء عالي من هذه السيارة العملية الاقتصادية من قسم جازو ريسينج حملت اسم تويوتا يارس GR ، سبق وكانت نجمة إحدى حلقات برنامج سبيشل كار واختبر قيادتها صهيب شعشاعة ووصفها بأنها ” سيارة رالي تسير على الشوارع العامة ” .

وقد يهمكم سبق واستعرضنا في عرب جي تي سعر سيارة يارس 2023 جديدة في السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع