Search
Close this search box.

سيارة دودج 2024 الكهربائية تؤكد لنا أنها ستصدر أصوات مذهلة

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن سيارة دودج 2024 عضلية كهربائية بالكامل ، ولكننا اليوم حصلنا على تشويقات رسمية تم استعراضها ضمن فيديو جديد نشر على قناة دودج في موقع اليوتيوب .

تعتبر ستيلانتس ( Stellantis ) سادس أكبر شركة لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم فهي تضمن أسفلها 15 علامة تجارية تتضمن ؛ جيب ، و رام ، و دودج ، و فيات ، و بيجو ، و سيتروين ، و DS ، و كرايسلر ، و لانسيا ، و مازيراتي ، و فوكسهول ، و أبارث ، و موبار ، و اوبل ، و الفا روميو .

وأعلنت ستيلانتس خلال هذا الأسبوع أنها تخطط لتشكل السيارات الكهربائية 50% من مبيعاتها بحلول سنة 2030 إن شاء الله .

واليوم نحن نتحدث عن سيارة دودج 2024 الكهربائية بالكامل ، والتي تعتبر واحدة من أكثر الطرازت الكهربائية إثارة كونها ستكون أول سيارة عضلات كهربائية إنتاجية في العالم بدون محرك بترول ! ومن المتوقع أن يتم إطلاق نسخة اختبارية من هذا الطراز خلال العام الحالي قبل أن يتم توفير نسخة الإنتاج التجاري في سنة 2024 .

كانت الشركة الأم ستيلانتس صامتة بشأن هذه السيارة العضلية الكهربائية ، لكن الرئيس التنفيذي السيد كارلوس تافاريس ( Carlos Tavares ) كان لديه بعض الأشياء المثيرة ليقولها هذا الأسبوع .

قبل تقديم الخطة الإستراتيجية طويلة المدى ، قال المدير التنفيذي البالغ من العمر 63 عاماً والمولود في لشبونة عاصمة البرتغال ، إن سيارة دودج العضلية الكهربائية ستوفر “صوتاً لا يمكنك تخيله“ ، واستمر في وصفها بأنها “شيء صادم” .

وقال : ” بعد أن يصدروا الصوت المزيف ، سيفكرون في كيفية جعل الصوت أعلى وأكثر قوة ليتناسب مع الطريقة التي ستستخدم بها السيارة الكهربائية الجديدة “ .

تجدر الإشارة إلى أن دودج ليست شركة تصنيع السيارات الوحيدة التي ستنتج أصواتاً صناعية مزيفة على السيارات الكهربائية بالكامل الصامته في محاولة لجعلها أكثر إثارة ، ولكن يبدو أن السيارة العضلية ستتمتع بموسيقى تصويرية أكثر دراماتيكية .

من المتوقع أن يكون للسيارة الكهربائية التي لم يتم تسميتها بعد زوجاً من المحركات الكهربائية ، وذلك بعد أن رصدنا في الإعلان التشويقي استعراض بيرن اوت قامت به سيارة دودج 2024 الكهربائية .

قال تافاريس إن السيارة العضلية عديمة الانبعاثات ستقدم “الأداء والموقف الفريد الذي تشتهر به دودج” . ربما لا يعني هذا الكثير لعشاق سيارات العضلات التي تشتهر بمحركات البنزين الكبيرة ، ولكن يجب أن نشير إلى أن وصول سيارة عضلات كهربائية لن يعني بالضرورة نهاية إنتاج سيارات عضلات تعتمد على محركات البنزين .

في مقابلة قام بها الرئيس التنفيذي لشركة دودج السيد Tim Kuniskis مع Muscle Cars and Trucks خلال العام الماضي ، قال ” تأتي السيارة الجديدة في عام 2024 ، ولم نقول إن السيارات الحالية ستموت في 2024 ” .

من المتوقع أيضاً تقديم سيارة دودج هايبرد ، تستمد ميكانيكها من ألفا روميو تونالي الكروس أوفر التي ستجمع بين عمل محرك بنزين سعة لترين تيربو مع محرك كهربائي ليصدر من عملهم معاً قوة 272 حصان ، وستعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع