Search
Close this search box.

سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً ظهرت رسمياً

تم الآن الكشف رسمياً عن سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً بشكل رسمي ، ليعرفكم مصعب شعشاعة عن قرب على أجدد سيارات لاندروفر والشقيقة الأصغر حجماً من رنج روفر 2022 ملكة سيارة SUV التي سبق وجربنا قيادتها .

يعتبر هذا الجيل الثالث من سيارات رنج روفر سبورت ( Range Rover Sport ) ، التي تمثل فئة سيارة SUV رياضية فخمة .

نظرة عن قرب على سيارة رنج روفر سبورت 2023 اصدار دايناميك بلاك اديشن التي تتميز بلونها الخارجي الأحمر مع لمسات سوداء :

على خطى شقيقتها الأكبر حصلت سبورت جديدة على أضواء عالية الجودة متطورة جداً تتضمن مليون و 300 ألف مرآة صغيرة ( micromirror ) في كل نور أمامي ، تنير مسافة تصل إلى 500 متر في الحالة العادية ، بدون تدخل المستشعرات والتقنيات التي تزيد الرؤية أمام السائق حتى مسافة 3 كم بمساعدة تنبيهات أنظمة السلامة والأمان .

واجهة سيارة 2023 تتميز بحصولها على صدام أمامي مقسم لثلاثة أجزاء فوق بعضها البعض ، ويأتي الهيكل مع نعومه بالتصميم مع انسيابية عالية بكل الزاويا والحواف .

تأتي رنج روفر سبورت جديدة مع اطارات حجم 20 أو 21 أو 22 أو 23 إنش ، ومن الجوانب هناك حواف أنيقه بين الهيكل والزجاج ، مثل شقيقتها الأكبر رنج روفر .

وصولاً إلى الخلف نلاحظ توفير أضواء بتصميم عريض يمتد أنواره على الهيكل ضمن تقنيات حديثه .

مواصفات سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة اليمكانيكية تتضمن 3 خيارات من المحركات :

  • محرك V8 سعة 4,4 لتر توين توربو يولد قوة 525 حصان ( 530 حصان أوروبي PS ) وأكثر من 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4,5 ثانية ، هذا المحرك الأقوى حتى الآن .
  • نظام بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع بطاريات ليثيوم ايون يتم شحنها بواسطة مقبس كهرباء ، لتستطيع السيارة من قطع مسافة تصل إلى 113 كم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط .
  • نظام مايلد هايبرد يجمع بين عمل محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع بطاريات ليثيوم ايون .

سيتم لاحقاً إطلاق رنج روفر سبورت كهرباء ، ونسخة أداء عالي رنج روفر سبورت SVR جديدة .

وصولاً إلى داخلية سيارة 2023 جديدة تم تقليل عدد الأزرار بشكل واضح والاعتماد على الشاشات التي تدعم نظام بيفي برو ( PIVI PRO ) لترفيه والمعلومات الأحدث من لاندروفر ، تتضمن شاشة حجم 12,3 إنش .

كانت هذه نظرة سريعة عن قرب على سيارة رنج روفر سبورت 2023 جديدة كلياً وقريباً إن شاء الله سنختبر قيادتها لنعرفكم على كافة تفاصيلها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع