Search
Close this search box.

الكشف عن سيارة عائلية جديدة كهربائية من سكودا تتسع لنقل 7 أشخاص

تم الكشف رسمياً عن سيارة عائلية جديدة كهربائية بنسخة اختبارية تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها من قبل شركة سكودا ( Skoda ) التشيكية التي تلفظ بلغة وطنها الأم شكودا .

نود التذكير في البداية أن آخر تجارب فريقنا في عرب جب تي مع سيارات سكودا التي تصنعها الشركة التشيكية المملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية كانت مع سكودا كاميك 2022 التي وصفها كريم ديب ” سيارة اقتصادية عملية غير معروفة بالنسبة للكثير من الناس ” .

واليوم سنعرفكم على سكودا فيجن 7 اس ( Skoda Vision 7S ) الاختبارية التي تمهد الطريق نحو المستقبل الإنتاجي كونها سيارة عائلية جديدة كهربائية بالكامل ضمن فئة SUV بتصميم صندوقي مزودة بـ 7 كراسي للركاب والسائق ، مع مجموعة نقل حركة خالية من الانبعاثات ولغة تصميم جديدة .

يقول صانع السيارات التشيكي إن التصميم الجديد الذي تحمله سكودا فيجن 7S يجمع بين القوة والأداء الوظيفي والأصالة ، وهي ثلاث مزايا أساسية للعلامة التجارية .

تعتبر Vision 7S أول سيارات سكودا ( Skoda ) التي تحمل الواجهة الأمامية الجديدة التي تحمل تسمية Tech-Deck Face ، والمتميزة بصدام كبير يتضمن 7 شرائح عمودية مدمجة ، ويحتوي الجزء الموجود في المنتصف على لون برتقالي متناقض ، بينما تم تسطير القسم بالكامل بواسطة لوحة حماية من الألومنيوم مدمج في الجزء السفلي من مقدمة السيارة ، وحصلت واجهة أجدد سيارة اختبارية على شبك مسطح عريض محاطة بمصابيح أمامية جديدة على شكل حرف T موضوعة بعيداً عن الحواف .

ومن الخلف تأتي السيارة العائلية الاختبارية هذه مع أضواء على شكل حرف T تتوافق مع شكل المصابيح الأمامية ، يمكن قول الشيء نفسه عن الشرائح الرأسية ، التي تتناسب مع التصميم في المقدمة ، وتسير السيارة على اطارات ضخمة مقاس 22 إنش بتصميم مغلق لتحسين الديناميكا الهوائية ، ومن المزايا الأخرى لهيكل فيجن 7S الصندوقي هو خط السقف المسطح الذي ينحدر إلى الخلف ويتميز بجناح سقف أنيق ، هذا المفهوم هو أيضاً نموذج سكودا الأول بلون الهيكل غير اللامع .

التصميم الداخلي هو عمل نموذجي من سكودا بتصميم بسيط وحلول ذكية ، تكشف الأبواب الانتحارية عن مساحة رحبة وجيدة التهوية بمقاعد تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب ، تأتي معظم المواد من مصادر مستدامة وتكون المقصورة بأكملها خالية من الجلد ، فعلى سبيل المثال الأرضية مصنوعة من مواد معاد تدويرها من اطارات قديمة ، بينما الأقمشة مصنوعة من خيوط بوليستر معاد تدويرها ، لحسن الحظ تم توفير أزرار تحكم لبعض الوظائف موضوعة أسفل شاشة المعلومات والترفيه العائمة .

مواصفات سيارة عائلية جديدة كهربائية الاختبارية الميكانيكية من سكودا :

تستمد السيارة طاقتها من بطاريات كبيرة 89 كيلو واط في الساعة داخل الأرضية ، وتستطيع السير حتى مسافة 600 كم (373 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من باب التذكير هذه تجارب سابقة قمنا بها مع سيارات سكودا تشيكية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع