Search
Close this search box.

سيارة كاديلاك 2025 التي ستنافس رولز رويس و بنتلي ظهرت رسمياً

سنعرفكم على هوية تصميم سيارة كاديلاك 2025 الذي تم التلميح له بشكل رسمي بعد الكشف رسمياً عن نسخة بروتوتايب ( Prototype ) تجريبية من كاديلاك سيليستك ( Cadillac Celestiq ) الكهربائية بالكامل .

نجمة هذا الخبر تمثل فئة سيارة سيدان فخمة متطورة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية سيتم الكشف عن نسخة إنتاجية خلال نهاية سنة 2023 أو مع بداية سنة 2024 إن شاء الله ، وتم الكشف عن الاصدار الاختباري بشكل رسمي عبر الانترنت بعد العديد من التشويقات .

قبل الحديث بالتفصيل عن شكل سيارة كاديلاك 2025 الجديدة نود التنويه بأن النسخة الإنتاجية القادمة كاديلاك سيليستك ستختلف عن باقي سيارات شركة كاديلاك الأمريكية بثمنها الذي سيصل إلى 300 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,125,000 ريال سعودي ، وهو رقم أعلى بكثير من أغلى سيارات كاديلاك الإنتاجية الحالية طراز اسكاليد V 2023 الذي يبدأ سعره في أمريكا من 149,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 562,462 ريال سعودي .

كما ستتميز السيارة الأمريكية الجديدة هذه بأنها ستكون أول سيارة سيدان كهربائية تنتجها شركة كاديلاك ، وبالإضافة لذلك سيتم تصنيعها بشكل يدوي وفقاً لمعايير محددة وذلك في منشأة خاصة ضمن مركز التقنية الدولي التابع لشركة جنرال موتورز في وارن في ولاية ميشيغان الأمريكية .

وفقاً للسعر وفئة السيدان ستنافس السيارة الأمريكية الطراز الانجليزي الفاخر بنتلي فلاينج سبير W12 التي يبدأ سعرها 212 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 795,000 ريال سعودي ، والسيارة الانجليزية رولز رويس جوست التي يبدأ سعرها 311 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,166,250 ريال سعودي .

تصميم كاديلاك سيليستك يحمل هوية مستمدة من تاريخ الصانع الأمريكي لتجمع بين أول 50 عام من تاريخ كاديلاك وبالتحديدمن هوية سيارات V16 و سيارة Eldorado Brougham موديل 1957 مع هوية عصرية ، وتتميز السيارة بـ باطارات بتصميم مذهل من 7 أذرع ، وحصلت على سقف منحني .

وبدون أي شك تأتي نجمة هذا الخبر مع أعلى قدر من التقنيات المتطورة ، لتمتلك شاشة مقاس 55 إنش أمام السائق والراكب الأمامي المرافق له مع توفير خاصية ” الستائر الرقمية ” للراكب الأمامي والتي تسمح له بمشاهدة الفيديوهات بدون أن يتمكن السائق من رؤيتها برفقته .

أما ركاب المقاعد الخلفية فتم توفير فحصلوا على شاشات لمس مُدمجة أنيقة ، كما حصلت السيارة على سقف زجاجي ذكي رباعي المناطق ، والذي يسمح لجميع الركاب الأربعة باختيار مقدار الضوء الذي يدخل في الجزء الخاص بهم من السيارة باستخدام تقنية الجسيمات المُعلقة (SPD) .

كما تأتي سيارة كاديلاك 2025 هذه مع الجيل التالي من تقنيات القيادة الذاتية للشركة Ultra Cruise ، ولم تعلن الشركة الأمريكية عن تفاصيل النظام الجديد ، وتعتمد السيارة الجديدة على منصة Ultium EV التي تعتمد عليها سيارات جنرال متورز الكهربائية الجديدة أمثال ؛ كاديلاك ليريك ، و شفروليه بليزر EV ، و شفروليه سلفرادو EV .

وبما أن قوة كاديلاك ليريك الكهربائية يتراوح بين 340 حصان عندما تعتمد على محرك كهربائي وحيد وتصل القوة إلى 500 حصان عند طلب السيارة بخيار المحركين الكهربائيين ، ولكن من المتوقع أن تزيد قوة كاديلاك سيليستك عن هذه الأرقام لتنافس بالتحديد لوسيد اير التي تتراوح قوتها بين 800 حصان ( 811 حصان أوروبي PS ) إلى 1,100 حصان ( 1,126 حصان أوروبي PS ) وفقاً للفئة .

والآن نود أن نعرف رأيكم بتصميم هذه السيارة ؟ وهل ستتمكن من منافسة بنتلي و رولز رويس ؟

من باب التذكير شاهدوا تجربتنا لـ سيارة CT5-V بلاك وينج جديدة التي توفر آخر فرصة لامتلاك كاديلاك V8 جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع