سيارة هيونداي باليسيد 2023 تحمل هوية تصميم توسان جديدة

بعد الكشف عن شقيقتها من الأم الثانية كيا تيلورايد 2023 ظهرت رسمياً سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت المجددة ، التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء كشفت هيونداي في الواقع عن أهم تغيير لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم قبل أيام قليلة ، حيث تسرب الوجه المحدث لـ سيارة 2023 ضمن بث مباشر على موقع اليوتيوب ، والآن ظهرت أكبر سيارة SUV تنتجها شركة هيونداي الكورية بشكل رسمي .

حصلت أجدد سيارات هيونداي العائلية التي تمثل فئة SUV متوسطة الحجم تتضمن 3 صفوف من كراسي الركاب ، على واجهة أمامية تضمن لغة التصميم الجديدة ، كما تم تحديث داخليتها من ناحية شكل وتقنيات .

أهم ما حصلت عليها سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت المجددة شبك أمامي تطلق عليه الشركة الكورية اسم Cascading ، سبق وفرته على توسان 2022 و بيك اب سانتاكروز 2022 ، وهو عريض وضخم ويمتد للأسفل ليغطي منطقة الصدام الأمامي ، وتحيط به مصابيح LED النهارية الموجهة عمودياً ومجموعات المصابيح الأمامية المشابهة للنموذج السابق ، هذه هي الأضواء الوحيدة التي ستجدها في المقدمة على عكس توسان التي وفرت إنارة ضمن الشبك الأمامي نفسه .

على عكس هيونداي توسان أيضاً ، لا يشتمل الجزء الخلفي من باليسيد جديدة على تصميم الإضاءة الخلفية المنقسم كما كنا نتوقع ، حيث نلاحظ أن سيارة 2023 متطابقة تقريباً للطراز السابق الذي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادته ، وتنحصر التغييرات في الصدام المعاد تصميمه والذي حمل عاكس أحمر أفقي يتضمن أضواء عكسية تمتد عبر عرض سيارة الاس يو في ، تحل نهايات فتحتين بجانب بعض للعادم بتصميم مربع من الجانب الأيمن .

كما حصلت السيارة العائلية الكورية الجديدة على اطارات معدنية جديدة مقاس 20 إنش متعددة الأضلاع ، تكمل التحديثات الخارجية .

وصولاً إلى داخلية سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت نرى عجلة قيادة جديدة ، وتم تعديل لوحة القيادة أيضاً ، وتم تغيير أماكن التحكم في الصوت ، وأعيد تصميم اللوحة من أجل ”مظهر أكثر ضخامة” واكتساب إضاءة جديدة ، تتوفر مرآة رؤية خلفية رقمية كاملة العرض ، ويجلس السائق على مقعد Ergo-motion الجديد ، ويحصل ركاب الصف الثاني على مساند رأس مجنحة وخيارات تهوية للمقاعد ، ويكتسب ركاب الصف الثالث على مقاعد تمتلك خاصية التدفئة .

بالنسبة للتكنولوجيا ، حصلت باليسيد على أحدث إصدار من خدمات Bluelink المتصلة ، وهناك أيضاً شاشة مقاس 12 إنش لنظام الترفيه والمعلومات معروض بدقة 720 بكسل ؛ تكتسب سيارة SUV قدرة اتصال WiFi ، وهناك منافذ USB-C مطورة بالداخل ، ويتوافق نظام Digital Key 2 Touch التابع للشركة مع الأجهزة اللاسلكية التي تعمل بنظام اندرويد و ابل كار بلاي ، ويمكنك الآن شحن هذه الأجهزة بشكل أسرع من خلال ترقية الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط .

من ناحية الأمان والمساعدة على الطريق ، أصبحت الوسائد الهوائية الجانبية للصدمات قياسية الآن في باليسيد جديدة ، وتم توفير مجموعة أنظمة مساعدة للسائق بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعدة القيادة على الطريق السريع ، ونظام التحذير من الاصطدام ، ونظام للركن الذكي عن بعد .

في محاولة لمواكبة المنافسة ، يمكنك بالطبع الحصول على نسخة ذات تصميم أكثر قوة من باليسيد يطلق عليها XRT ، تضيف هذه الحزمة اميزات للطرق الوعرة ، وتتمتع بـ اطارات مقاس 20 إنش بلمسة نهائية داكنة ، وكذلك الشبك الأمامية ، وقضبان السقف سوداء اللون وستجد “عناصر تصميم لوحة انزلاقية” على الواجهات الأمامية والخلفية ، ويوجد داخل باليسيد XRT مقاعد جلدية سوداء وفتحة سقف كهربائية قياسية .

ميكانيكياً لم تحصل سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت على أي تجديدات ذكر فهي تعتمد على محرك V6 سعة 3,8 لتر بقوة 291 حصان و 355 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات ، وتأتي قياسياً مع نظام دفع ثنائي أمامي واختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات .

ستتوفر سيارات باليسيد جديدة التي تم تحديث للبيع في الأسواق العالمية خلال صيف 2022 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع