Search
Close this search box.

سيارة 2023 BMW i7 تثير الإعجاب أثناء الاختبار الصوتي قبل إطلاقها

تضع شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية اللمسات النهائية على سيارة 2023 BMW i7 ) السيدان الكهربائية بالكامل القادمة ، التي تم تصميمها لتجمع بين “متعة القيادة المميزة ومستوى الراحة العالي الذي يعتبر خاص بفئتها الجديدة” .

وقد تم اختبار i7 في مركز الأبحاث والابتكار الخاص بشركة بي ام دبليو في ميونيخ ، وتضمنت التجارب التي خضعت لها سيارة 2023 الكهربائية الجديدة هذه عدداً من الاختبارات على الضوضاء حيث أشار الصانع البافاري أنه سيوفر مستوى من الراحة في سيارة السيدان الفاخرة بمستوى عالي جداً تجعلهم يبعدون الضوضاء المزعجة عن الركاب .

وبدون أي شك معظم متابعي عرب جي تي يعلمون أن السيارات الكهربائية تتميز بالهدوء النسبي ، ولكن يبدو أن بي ام دبليو تسعى لجعل سيارة 2023 BMW i7 تحجب الأصوات الخارجية الغير المرغوبة بها عن ركابها .

لضمان بقاء مقصورة بي ام دبليو اي 7 ( BMW i7 ) هادئة ، قام المهندسون بفحص مجموعة متنوعة من مصادر الضوضاء المحتملة كجزء من اختباراتهم الصوتية ، كما أوضحت الشركة تم تسجيل الضوضاء المزعجة التي اكتشفها المهندسون أثناء اختبار القيادة ثم إعادة إنشائها في المختبر حتى يمكن “القضاء عليها بشكل انتقائي“.

لم تكشف الشركة عن تفاصيل ما قامت به على النسخة الكهربائية من بي ام دبليو 7 سيرز جديدة كهربائية بالكامل ، لكنها أشارت إلى أن وحدات المحرك الكهربائي تتميز بتحسين صوتي بينما تتميز المحركات الكهربائية بـ “تغليف ضوضاء مطور حديثاً”. كما تستفيد السيارة الجديدة أيضاً من الصلابة المتزايدة بالإضافة إلى الإطارات الخاصة التي تحتوي على ممتص رغوي بداخله لتقليل الضوضاء والاهتزازات .

كما تتميز i7 جديدة بعزل صوتي مُحسَّن للوزن من خلال استخدام ” مواد مبتكرة تم تطويرها جنباً إلى جنب مع هيكل خفيف الوزن ” ، هذا التصريح غامض إلى حد ما ، لكن الشركة قالت إن هناك ماصات للصوت في الأعمدة والمقاعد وبطانة السقف والرف الخلفي ، كما تتميز سيارة 2023 BMW i7 أيضاً ” بزجاج خاص ” و ” عناصر من العزل الصوفي في الأبواب وعلى العتبة وحافة قوس العجلة التي تقلل ضوضاء التدحرج“ .

امتداد التركيز على عزل الصوت في سيارة 2023 هذه وصل إلى التصميم الخارجي ، لذلك تم تجهيز i7 بـ “أسطح هيكلية شفافة ، ومقابض أبواب مدمجة ، ومرايا خارجية محسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية ، وجسم سفلي مغلق بالكامل تقريباً ” .

بفضل كل هذه الجهود ، سيتمكن مالكو سيارات i7 من الاسترخاء في صمت أثناء القيادة ، ومع ذلك إذا كانوا يفضلون بعض الضوضاء التي ترضي عشاق القيادة ، فيمكنهم اختيار حزمة الأصوات المزيفة BMW IconicSounds Electric التي تم تطويرها بالتعاون مع الفنان الموسيقي Hans Zimmer .

بعيداً عن حديثنا حول عملية عزل الصوت في i7 نود تذكيركم بتجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات iX و i4 الكهربائيتين بالكامل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع