Search
Close this search box.

شاهد السرعة الهائلة التي وصلت لها سيارة أمريكية خارقة بقوة 1,817 حصان

حصلنا على فيديو رسمي يوضح السرعة الهائلة التي وصلت لها سيارة أمريكية خارقة بقوة 1,817 حصان ، لتكون نجمة هذا الخبر هينيسي فينوم اف 5 ( Hennessey Venom F5 ) .

ونشرت شركة هينيسي بيرفورمانس ( Hennessey Performance ) على قناتها الرسمية في موقع اليوتيوب فيديو يوضح جزء من اختبارات سرعة شديدة توثقها جزء من محاولاتها للوصول إلى هدفها القريب نحو تسجيل سرعة 483 كم/س ( 300 ميل/س ) على أرض الواقع .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوثق ولأول مرة أمام الجميع اختبار سرعة هينيسي فينوم F5 ، ومن الواضح أن الاختبارات التي يقوم بها مهندسي شركة هينيسي على وضعية القيادة الأعلى .

يمكنكم الآن معرفة السرعة التي وصلت لها سيارة أمريكية خارقة بقوة 1,817 حصان ضمن أول اختبارات حقيقية على الحلبة :

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر قصير جداً ولا يحتوي على تفاصيل أو معلومات ولكنها يحمسنا لما هو قادم خلال سنة 2022 إن شاء الله ، ويظهر جون هينيسي وأحد أعضاء فريقه يقودون سيارة أودي وهم يشاهدون هينيسي فينوم F5 وهي تسير بسرعة ضمن الاتجاهين على المدرج المخصص للطائرات والذي يمتلك مدى مسافة مناسب لهذا النوع من اختبارات السرعة .

الصوت الصادر من أجدد سيارات هينيسي مميز جداً ومدوي بشكل غير عادي ، والتفاصيل السابقة المتوفرة لدينا تشير إلى أنها تعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة 6,6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,817 حصان و 1,617 نيوتن متر من عزم الدوران .

وفقاً للأرقام الرسمية تستطيع هينيسي فينوم F5 الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون خلال أقل من 3 ثواني ، وتصل إلى 200 كم/س في 4,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 500 كم/س .


تطمح هينيسي عند الانتهاء من تطوير واختبار هذه السيارة الرياضية الخارقة الجديدة الوصول إلى سرعة 500 كم/س ( 311 ميل/س ) أو أكثر ! وإذا وصلت بالفعل إلى هذا الرقم ستصبح ” أسرع سيارة إنتاجية في العالم من ناحية سرعة قصوى مسجلة بشكل حقيقي ” .

وفقاً للفيديو لا تظهر اللقطات التي تم تصويرها من داخل المقصورة سرعة تزيد عن 41 ميل/س ، وضمن اللقطات الأخرى توضح لنا وصلها إلى سرعة 322 كم/س ( 200 ميل/س ) .

وأكدت هينيسي أن هذه التجربة كانت “اختبار ثبات عالي السرعة يتجاوز 250 ميل/س” ، وهذا الرقم مثير للإعجاب بشكل رغم أننا نعلم بوجود عدد كبير من السيارات تستطيع الوصول إلى هذه السرعة مثل بوغاتي تشيرون .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع