Search
Close this search box.

شاهد كيف تم صنع مرسيدس AMG فيجن جران توريزمو

نشرت شركة (مرسيدس) الألمانية فيديو جديد على موقع اليوتيوب يوضح كيف قامت بصنع سيارتها الاختبارية (مرسيدس AMG فيجن جران توريزمو) التي كشفت عنها مؤخراَ ضمن فعاليات معرض (لوس أنجلوس) للسيارات.
صممت مرسيدس هذه السيارة خصيصاً من أجل لعبة الفيديو القادمة (جران توريزمو 6) ووفقاً لما تقوله الشركة الألمانية فأن مرسيدس AMG فيجن جران توريزمو تمثل رؤية لما ستكون عليه السيارات الفائقة في المستقبل.

وقد جاء المشروع في البداية كرد على التحدي الذي أطلقه (كازونوري ياماوتشي) صانع لعبة (جران توريزمو)، حيث طلب من كافة الاستوديوهات التصميمية في أنحاء العالم أن يطوروا نسخة اختبارية تحت شعار (فيجن جران توريزمو)، وتم اختيار نخبة من هذه السيارات الاختبارية – بما فيها سيارة AMG – ليتم نقلها إلى العالم الافتراضي حيث ستكون متوفرة في النسخة الجديدة من لعبة (جران توريزمو 6) من خلال التحديثات على شبكة الإنترنت.

ولكن بالنسبة لشركة مرسيدس، فقد جاء هذا التحدي كفرصة للبحث في التصميم المستقبلي. ووفق رؤية الشركة الألمانية للتصاميم المستقبلية، جاءت السيارة بأبعاد ضخمة وخطوط تصميمة مثيرة وجودة عالية وتقنيات بالغة التطور . كما لم تغفل الشركة الملامح التصميمية المعهودة لـ AMG، والتي تتضمن غطاء المحرك الطويل والقياس الصغير للنوافذ وأقواس العجلات العريضة.

زودت هذه السيارة ذات التصميم المستقبلي بمحرك مماثل للمستخدم في سيارة (مرسيدس S63 AMG) مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 5.5 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 577 حصان و 799 نيوتن لكل متر من عزم الدوران. ولكن في النسخة الاختبارية، تخرج غازات العادم من ثماني أنابيب مستقلة، وفقط من أجل لعبة (جران توريزمو 6) صنع مختصو الصوت في AMG عادماً متطوراً يولد نغمة خاصة.

ومن المتوقع أن تتمتع السيارة بأداء مذهل، وخاصة مع وزنها يبلغ 1384 كيلو غرام، والذي تمكنت الشركة من الوصول إليه عن طريق استخدام هيكل فضائي التصميم من الألومنيوم يتضمن أيضاً الكثير من القطع المصنوعة من ألياف الكربون.

شاهد الفيديو عزيز القارئ، ولا تنس أن تشاركه مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية “الفيسبوك” و”التويتر” و”الجوجل بلس” بالضغط على الأزرار الموجودة في الأعلى.
وتابعنا بإستمرار عبر موقعنا الإلكتروني فبالتأكيد سنزودك بالمزيد من الأخبار.
 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع