شركة يابانية شهيرة تتحالف مع سوني من أجل إنتاج سيارات 2025 كهربائية

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تمهد الطريق نحو تحالف سيجمع بين شركة يابانية شهيرة مع سوني التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة التي يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو .

لمن لا يذكر فاجأت شركة سوني ( Sony ) الجميع في معرض CES سنة 2020 عندما كشفت عن سيارة سوني فيجن اس ( Honey Vision S ) الاختبارية ضمن حدث التكنولوجيا التقنية التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية .

وبعد ذلك في عامين وبالتحديد في CES 2022 الذي أقيم في يناير الماضي أعلن قسم التنقل في سوني عن دخول محتمل في قطاع السيارات الكهربائية ، وبعد بضعة أسابيع نشر موقع Automotive News تقرير يكشف عن رغبة سوني في إيجاد شركاء استراتيجيين من أجل إنتاج سيارات 2025 كهربائية بالكامل .

توفرت مؤخراً معلومات رسمية تشير إلى أن سوني دخلت في مفاوضات نهائية لإنشاء تحالف جديد مع شركة يابانية شهيرة أنها هوندا ( Honda ) من أجل تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية ، ووصف هذا التحالف بـ ” الشركة الجديدة ” بدون اسم رسمي ومحدد في الوقت الحالي وسيتم إنشاءها قبل نهاية العام الحالي إن شاء الله .

تتوقع شركة سوني أن تطرح أولى سياراتها الإنتاجية في سنة 2025 ، وستتكفل شركة هوندا بإنتاج سيارة سوني الكهربائية التي تعتمد على منصة من تطوير سوني في مصانعها .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف هل ستستفيد السيارة الإنتاجية من سيارة سوني فيجن اس الاختبارية ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، التي تعتمد على شاصي جديد مخصص للسيارات الكهربائية ، وتستمد طاقتها من اثنين من المحركات الكهربائية يصدر من عملهما معاً قوة 536 حصان ( 400 كيلوواط ) ، لتتسارع سيارة السيدان من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كم/س ( 149 ميل/س ) .

المعلومات المتوفرة حالياً عن التحالف سيجمع بين سوني من شركة يابانية شهيرة هي هوندا من أجل إنتاج سيارات 2025 كهربائية ، محدودة فور توفر المزيد من التفاصيل سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب تذكيركم آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كهربائية كان برفقة فولفو XC40 Recharge 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع