Search
Close this search box.

شفروليه سلفرادو 2024 كهربائية حصلت على هذا الرقم من حجوزات الشراء المسبق

توفرت لدينا اليوم معلومات تكشف عن عدد حجوزات الشراء المسبق التي وصلت لها نسخة الإنتاج التجاري القادمة من شاحنة شفروليه سلفرادو 2024 كهربائية بالكامل .

من باب تذكيركم ظهرت النسخة الاختبارية من سلفرادو EV خلال بداية العام الحالي ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2022 الذي يقام سنوياً في أمريكا ، وتم الإعلان أنها تمهد الطريق لنسخة إنتاج تجاري قادمة منها ستكون موديل 2024 إن شاء الله .

وفقاً لما تم نشره على الانترنت لن يتم طرح النسخة الإنتاجية من شفروليه سلفرادو 2024 كهربائية للبيع حتى ربيع 2023 ، لكن الشاحنة الأمريكية الجديدة تحظى بالفعل باهتمام كبير من العملاء المحتملين ، تُعد الشاحنة الكهربائية جزءاً من خطة جنرال موتورز لإنتاج 400 ألف سيارة كهربائي بين عامي 2022 و 2024 ، ويبدو أنها تقوم بعمل رائع لجذب انتباه مالكي السيارات الكهربائية في المستقبل .

تحدثت ماري بارا ( Mary Barra ) التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ، في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال مكالمة هاتفية للمستثمرين بعد إصدار النتائج المالية للربع الثاني من شركة صناعة السيارات ، بلغ عدد حجوزات الشراء المسبق لهذه الشاحنة الكهربائية 150 ألف حجز من العملاء المحتملين ، هذه المعلومات تم تأكيدها من قبل شفروليه ، و 65% من هذه الحجوزات تأتي من عملاء جدد على العلامة التجارية .

وقالت ماري بارا أيضاً إن لدى جنرال موتورز أكثر من 80 ألف حجز لـ جي ام سي همر ، يُعد هذا رقماً مثيراً للإعجاب نظراً للسعر المبدئي للشاحنة الكهربائية وهو 79,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 299,981 ريال سعودي ، ومن المحتمل أن تكون جنرال موتورز سعيدة لأن حوالي 42% من هذه الحجوزات تأتي من العملاء الجدد في الشركة ، حوالي 60 ألف حجز ، أو ما يقرب من 75%، من العملاء الجدد على علامة جي ام سي التجارية مع أكبر الأسواق في كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس .

ستنافس شاحنات سلفرادو جديدة الكهربائية بالكامل الطرازات التالية :

  • فورد F150 لايتنينج .
  • تسلا سايبر تراك .
  • ريفيان R1T .
  • جمس همر EV .

مقارنة بالنسخة الاختبارية ستضع شفروليه في الوقت الراهن بعض اللمسات المختلفة على نسخة الإنتاج التجاري ، وتم التجسس على نموذج أولي مموه مع كسوة للهيكل قبل حوالي شهر .

وكما سبق وذكرنا عن إطلاق النسخة الاختبارية من شفروليه سلفرادو 2024 كهربائية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، تأتي الشاحنة مليئة بمجموعة من التقنيات الذكية التي سترضي محبي مركبات البيك اب ، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 400 ميل أي ما يعادل 644 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تعتمد نسخة RST من سلفرادو EV على زوج من المحركات الكهربائية التي يصدر منها قوة 664 حصان ( 673 حصان أوروبي PS ) و 1,063 نيوتن متر من عزم الدوران تصل إلى الأربع عجلات ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س خلال زمن أقل من 4,5 ثانية .

كما ستقدم شفروليه في البداية سلفرادو EV بطرازات تأتي بقوة 510 حصان ( 517 حصان أوروبي PS ) و 834 نيوتن متر من عزم الدوران ، يمكنها قطع مسافة تصل إلى 644 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتمكن من سحب حمولة وزنها 3,628 كيلوغرام .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع