شكل مرسيدس EQG أجدد سيارات جي كلاس المتطورة للغاية انكشف رسمياً

انكشف شكل مرسيدس EQG أجدد سيارات جي كلاس المتطورة للغاية بشكل رسمي على الانترنت قبل ساعات من إطلاقها بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 حيث يتواجد زميلنا كريم ديب في ألمانيا حالياً لتغطية هذا الحدث العالمي .

سبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة عن الطراز الجديد مرسيدس اي كيو جي ( Mercedes EQG ) ، سيارة جي كلاس كهربائية ، وتم الآن الكشف عن نسخة اختبارية منها بشكل رسمي والتي ستتبعها نسخة إنتاجية تباع في الأسواق العالمية إن شاء الله .

تهدف هذه السيارة الجديدة المتطورة ميكانيكياً بالحفاظ على الطابع القوي لـ سيارة جي واجن على الطرق الوعرة مع حصولها على ميكانيكي من العصر الكهربائي المتطور القادم يتضمن مجموعة نقل حركة عديمة الانبعاثات .

شكل مرسيدس EQG الاختبارية احتفظ بالتصميم الصندوقي الشهير في سيارات جي كلاس ، يبدو مفهوم السيارة الكهربائية قريباً جداً من الإنتاجي القادم لأنه يحتفظ بمعظم ألواح الهيكل من طراز G Class W463 مع دمج لمسات القسم الكهربائي EQ من ناحية الشبك الأمامي المغلق الذي يحتوي على إضاءة كاملة ، والهيكل الذي يضمن لونين معاً والذي سبق وتم توفير على سيارة مرسيدس EQS جديدة التي جربها مصعب شعشاعة مؤخراً في سويسرا .

تأتي أجدد سيارات مرسيدس كهربائية مع اطارات معدنية حجم 22 إنش بتصميم خاص بها ، وتمتلك صدام أمامي وخلفي بتصميم يوفر ديناميكية هوائية ، كما لن تبخل مرسيدس بنز على مساحات التخزين ، وتم إضافة مربع في الخلف مثل غطاء تخزين عجل إحتياطي نرجح أنه بداخله عدة شحن السيارة الكهربائية  .

على الرغم من كونها سيارة كهربائية بالكامل ، إلا أن EQG لا تزال تعتمد على شاصي جي كلاس العادية ، وتأتي مع نظام تعليق مستقل في المقدمة ومحور صلب في الخلف .

لم تعطنا مرسيدس الكثير من التفاصيل حول ميكانيكي سيارة EQG الكهربائية لأن السيارة لا تزال قيد التطوير ، ومع ذلك فقد كشفت أنه سيتم تزويدها بأربعة محركات كهربائية يمكن التحكم فيها بشكل فردي لتوفير قوة سحب هائلة وإمكانية تحكم مما يجعلنا نعتقد أنه يمكن أن تكون أسرع من شقيقتها الحالية مرسيدس AMG G63 بفضل عزم الدوران العالي المتاح من محركات الكهرباء ، وستمتلك السيارة علبة تروس ذات سرعتين .

نود أن نعرف رأيكم الآن بـ شكل مرسيدس EQG أجدد سيارات جي كلاس والمتطورة للغاية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع