شيفروليه بولت EV الكهربائية تنضم إلى أسطول سيارات شرطة دبي

Chevrolet Bolt EV

تعتبر سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية أحدث سيارة كهربائية تنضم إلى الأسطول المميز من سيارات شرطة دبي ، حيث ستبدأ أول ثماني سيارات منها بالقيام بدورياتها على الطرق اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 3 سبتمبر ، وبوجود تشكيلة مميزة من السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية لدى شرطة دبي في الامارات العربية المتحدة ، تقدم شيفروليه بولت EV الكهربائية ميزة غير مسبوقة في القطاع ، حيث تتميز بمداها البعيد الذي يتيح قيادتها لمسافة تصل إلى 520 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وانطلاقاً من حرص جنرال موتورز على أن تكون لاعبا أساسياً في مشهد السيارات بالمنطقة ، تتماشى جهودها في مجال السيارات الكهربائية مع رؤية حكومة دبي لتوفير حلول تنقل أكثر استدامة وذكاءً .

سيارة بولت EV

من جانبه قال العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي ، المدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ ، إن هذه الشراكة مع شركة شيفروليه تأتي في إطار التزامنا المستمر بخدمة المواطنين والمقيمين في دبي بصورة أفضل ، فضلاً عن تعزيز دورنا الريادي في مبادرة دبي للحفاظ على البيئة . ولا شكّ بأن إضافة 8 سيارات شيفروليه بولت EV الكهربائية إلى أسطول سيارات شرطة دبي سيساهم بشكل كبير في دعم مهمتنا لرفع مستوى الوعي حول فوائد استخدام السيارات الكهربائية في الإمارة”.

وتجمع سيارة بولت EV الكهربائية ، بين التاريخ العريق في مجال تصنيع السيارات وأحدث التقنيات المراعية للبيئة، لتقدم واحدة من أكثر السيارات الكهربائية العملية في السوق اليوم .

داخلية شيفروليه بلولت EV

وفي معرض تعليقه حول إضافة سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية إلى أسطول سيارات شرطة دبي ، قال جون روث، الرئيس والمدير الإداري  لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط: “نحن فخورون بدعم رؤية حكومة دبي في جعل الإمارة أكثر مراعاة للبيئة ، مسيراً إلى أن مبادرة دبي للتنقل الأخضر حددت عدداً من الأهداف الطموحة ، ومن بينها أن تحقق السيارات الهجينة والكهربائية انتشاراً بنسبة 10% من إجمالي سيارات القطاع الحكومي في دبي بحلول عام 2020 . ونرى بأن هذا الهدف جريء للغاية ، وإننا نتطلع قدماً لنوازيه جرأة في إطار دور جنرال موتورز كشريك موثوق ، بحيث تكون سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية حجر الأساس لبناء هذه الأساطيل ، بدءاً من أسطول سيارات شرطة دبي ذائع الصيت عالمياً “.

هذا وتقود شركة جنرال موتورز الطريق أمام مستقبل تهيمن عليه السيارات الكهربائية بالكامل على المستويين الإقليمي والدولي ، وذلك في إطار رؤية الشركة لمستقبلٍ خالٍ من الحوادث المرورية، والانبعاثات، والازدحام، وهي مبادئ تتوافق تماماً مع رؤية حكومة دبي .

يجدر الإشارة إلى أن بولت EV أول سيارة كهربائية تطلقها شيفروليه في المنطقة ، وتعتمد على الطاقة الكهربائية التي توقر قوة حصانية تبلغ 204 حصان ، وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن.متر، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.3 ثانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع